27 أبريل 2024 , 15:36

رئيس جهة الداخلة وادي الذهب”الخطاط ينجا”يؤكد أمام المبعوث الأممي باسم كافة منتخبي و شيوخ ساكنة الجهة تشبث الساكنة بهويتها المغربية ورفضهم المطلق لأي طرح انفصالي

شكل لقاء المبعوث الاممي المكلف بقضية الصحراء المغربية (ستيڤان ديميستورا) بالمنتخبين الصحراويين بمدينة الداخلة وادي الذهب ، مناسبة لرئيس الجهة “الخطاط ينجا”لتوجيه رسالة عبر الوسيط الأممي باسم كافة منتخبي و شيوخ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب إلي المنتظم الدولي وخصوصا مجلس الأمن باعتبارهم التمثيلية الديمقراطية المنبثقة من صناديق اقتراع في انتخابات نزيهة و شفافة بشهادة المراقبون.
وشدد رئيس الجهة في كلمته أمام المبعوث الأممي تشبث الساكنة بهويتها المغربية المتوارثة ابا عن جد ورفضهم بأي شكل من الأشكال أي طرح إنفصالي قد يمس من وحدة وطنهم الأم المملكة العلوية الشريفة .

و أوضح رئيس الجهة “الخطاط ينجا” أنه باعتباره رئيس شرعي لإحدى أهم جهات المملكة فأنه يؤكد أمام المبعوث الأممي أن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب و أعيانها يؤكدون دعمهم التام لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007 بإعتباره الحل الأكثر مصداقية والحل الوحيد لإنهاء هذا النزاع المفتعل من خصوم المملكة..

و عبر رئيس جهة الداخلة وادي الذهب عن ارتياحه للاعترافات المتتالية بالسيادة المغربية علي الصحراء المغربية وكذا افتتاح القنصليات في كل من مدينتي العيون و الداخلة وادي الذهب .

واستعرض رئيس  جهة الداخلة وادي الذهب  “الخطاط ينجا”في كلمته ترسانة المشاريع التنموية العملاقة والأوراش الملكية الضخمة التي باتت تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب خاصة ما يتعلق بالنموذج التنموي الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015 و ذكر منها طريق تيزنيت الداخلة و ميناء لمهيريز وربط الداخلة بالشبكة الكهربائية و محطة تحلية مياه البحر و الميناء الأطلس.

كما أوضح  رئيس جهة الداخلة وادي الذهب “الخطاط ينجا” للمبعوث الأممي أن المجهودات التي قامت بها الدولة المغربية علي امتداد السنوات الماضية جعلت من جهة الداخلة  وادي الذهب القطب الأكثر تطورا في قطاع الصيد البحري بالمملكة وأول وجهة سياحية للرياضات البحرية و من بين أفضل ثلاث وجهات سياحية في العالم، إلي جانب دورها الرائد في ما يخص تصدير المنتجات الفلاحية و الاستثمار في الطاقات المتجددة و التكوين في المعاهد العليا.

وناشد رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا سكان مخيمات تندوف إلي مراجعة الذات و العودة إلي أرض الوطن و الانخراط الإيجابي في هذه الدينامية التنموية و السياسية التي نادى بها اكثر من مرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

#المرابع_ميديا_

#تابعونا_

شاهد أيضاً

عاجل : رئيس الجمهورية يعين سيدي محمد ولد محمد محمود ولد محمد الراظي سفيرا في دولة إيران

عين رئيس الجمهورية اليوم سيدي محمد ولد محمد محمود ولد محمد الراظي سفيرا فوق العادة …