28 أبريل 2024 , 14:34

“ستيفان دي ميستورا”يزور مدن الأقاليم الجنوبية للمملكة العلوية الشريفة .. نهضة شاملة ونموذج تنموي يترجم تعلق الصحراويين بمغربيتهم .. مقابل نموذج القهر والحرمان والاضطهاد والتعذيب في مخيمات”تيندوف”

لدي وصوله إلي مدينة الداخلة وادي الذهب بالمملكة المغربية الشقيقة وقف المبعوث الشخصي للأمين العام لقضية الصحراء المغربية “ستيفان دي ميستورا” علي حجم النهضة التنموية الشاملة وحياة الرخاء ورغد العيش التي ينعم به المواطنون في الأقاليم الجنوبية للمملكة العلوية الشريفة في كنف الأمن والأمان والاستقرار وضمان الحريات الفردية والجماعية وممارسة حياتهم الاعتيادية الطبيعية بكل اريحية واطمئنان.

المبعوث الشخصي للأمين العام لقضية الصحراء المغربية “ستيفان دي ميستورا” أطلع خلال هذه الجولة التي شملت مدن الصحراء المغربية كمدينة العيون  ومدينة الداخلة وادي الذهب علي الفرق الشاسع بين نموذج النهضة والنماء والاستقرار والحرية واحترام كرامة وحقوق الإنسان، في الأقاليم الجنوبية للمملكة العلوية الشريفة وبين البؤس والاحتجاز القسري والاضطهاد والتعذيب الفردي والجماعي للمواطنين الصحراويين المغاربة في مخيمات “تيندوف” التي زارها أيضا المبعوث الشخصي للأمين العام لقضية الصحراء المغربية “ستيفان دي ميستورا”.

هنا في مدينة الداخلة وادي الذهب  أطلع المبعوث الشخصي للأمين العام لقضية الصحراء المغربية “ستيفان دي ميستورا” علي التطور الهائل الذي شهدته المدينة بفضل النموذج التنموي الفريد من نوعه في شبه المنطقة، فقد زار المبعوث الأممي ميناء الداخلة بما يرمز إليه من مستوي التطور الهائل في البني التحتية للأقاليم الجنوبية للمملكة العلوية الشريفة.

#المرابع_ميديا_
#تابعونا_

شاهد أيضاً

رسميًا.. اكتمال عقد أندية قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025

اكتمل عقد المتأهلين، وتعرفت القارة الأفريقية على فرسانها الأربعة المشاركين في كأس العالم للأندية 2025، بعد …