1 مايو 2024 , 12:19

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان توقع اتفاقية مع المرصد الوطني لحقوق المرأة و الفتاة

وقع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الاستاذ احمد سالم ولد بوحبينى مساء اليوم الجمعة في مقر اللجنة اتفاقية تعاون مع رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة السيد ة مهملة بنت احمد طالبنا .

ويهدف هذ الإتفاق الى وضع ألية فعالة للتنسيق وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب والممارسات  سبيلا الى تعزيز العمل الحقوقي والتعاون المشترك

في مجالات العمل التي يحددها الإتفاق بين الطرفين.

واكد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان  انه سعيد بتوقع هذه الشراكة بين اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة.

واضاف ان هذ الاتفاق يأتي تزامنا مع الحملة الكبرى للجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ملف حقوق المرأة وتعزيز مكانتها مع الفتاة على قدم المساواة في جميع الحقوق ورفع سقف حضورهن ومشاركتهن العملية على كافة الاصعدة والمستويات.

واشارالى ان هذه الاتفاقية مع المرصد ستدعم وتقوي هذ التوجه ، مؤكدا ان السلطات اتخذت جملة من المبادرات الجدية بهدف ترقية وحماية المرأة .

واكد ان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ترفض كل مافيه خروج عن الدين الحنيف وثوابت الشريعة الإسلامية كما ترفض التأويلات الخاطئة للدين بهدف اقصاء المرأة.

اما رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة و الفتاة فاوضحت ان هذ ه الاتفاقية تندرج في اطار البحث المشترك عن ألية للتنسق الفعال وتوطيد التضامن بين هاتين الهيئتين الخاصتين بحماية حقوق الانسان.

ونبهت الى التحديات لمشتركة بين المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مما يتطلب التنسيق المشترك وتعزيز الجهود والاستفادة من خبرة اللجنة الوطنية الحقوق الإنسان لحل الاشكالات التى تعترض المرصد .

شاهد أيضاً

الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “أسنيم” تسجل زيادة في حجم المبيعات وتكشف عن استراتيجية جديدة

أعرب مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) عن “ارتياحه الكامل للنتائج التي سجلتها المؤسسة …