28 أبريل 2024 , 22:58

بالصور.. معالي وزير الزراعة يعاين في الحوض الشرقي منشآت أنجزتها شركة “اسنات” دعما للسياسة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي

خلال زيارته الحالية للحوض الشرقي في إطار مواكبة الحملة الزراعية التي انطلقت قبل أيام من كيهيدي تفقد معالي وزير الزراعة السيد أمم ولد بيبات عددا من المنشآت التي أنجزتها الشركة الوطنية للاشغال والاستصلاح الزراعي “اسنات” وكان في استقباله في كل المحطات المدير العام للشركة المهندس خطري ولد العتيق.


وتبرز هذه المنشآت التي عاينها الوزير المساهمة الهامة لهذه الشركة ومواكبتها الفعالة لجهود الدولة الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية كهدف أسمى لدى رئبس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتعد الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي و الأشغال (اسنات) إحدى أهم المؤسسات العمومية التابعة لوزارة الزراعة، وأهم ركيزة من ركائز هذا القطاع الهام، بالنظر إلي الهدف من إنشائها ومجالات تدخلها.


ويقوم الهدف من إنشاء هذه الشركة أساسا علي دورها ومساهمتها في تنفيذ السياسة الوطنية للدولة في مجال الزراعة والأمن الغذائي عبر تنفيذ الأشغال وتقديم خدمات الاستصلاح الزراعي.
وتتدخل الشركة في عموم البلاد، ومن أهم مجالات عملها: الاستصلاح الزراعي وإنشاء وترميم السدود واشغال فك العزلة الطرق.


وشهدت الشركة تطورًا ونهضة كبرى خلال الفترة الأخيرة، وذلك بالتزامن مع تعيين المهندس خطري ولد العتيق، على رأسها.
و استطاع المهندس  خطري ولد العتيق بفضل الله أولا، ثم بفضل كفاءته العالية، وتجربته المتميزة في القطاع الزراعي والبرامج المتعلقة بتطوير التنمية المحلية، أن ينهض بهذه الشركة في وقت وجيز لتستعيد دورها الريادي في التنمية الزراعية للبلد، من خلال مشاريع الاستصلاح الزراعي، وورش وأشغال تشييد وترميم السدود، فضلا عن صيانه، وحماية المراعي، والحفاظ على الغطاء النباتي الذي تخلفه مواسم الأمطار.


وهكذا تقوم الشركة سنويا، بتوجيهات وتخطيط من مديرها العام  المهندس خطري ولد العتيق، بشق آلاف الكيلومترات من الطرق الواقية من الحرائق، في جميع التراب الوطني، حماية للمراعي التي تخلفها مواسم الأمطار، وترصد لذلك جميع الآليات والمعدات والتجهيزات الضرورية.

وقد قام المهندس  خطري ولد العتيق بعملية إصلاح شاملة للشركة نفسها، وتمكن من تحقيق العديد من المكتسبات في المجال المؤسسي  سبيلا  لوضع المؤسسة علي سكة الإصلاح  ولتنطلق قاطرتها مسرعة للوصول إلي الأهداف المنشودة…

هذا وكان معالي وزير الزراعة السيد أمم بيباته قد وصل مساء الجمعة إلى مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، في مستهل زيارة تفقد واطلاع تدوم أسبوعا وتقوده لأربع ولايات هي الحوضين، ولعصابه، ولبراكنه.
#تابعونا_
#المرابع_ميديا_

شاهد أيضاً

نواكشوط: دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية الموريتانية

نظمت اللجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية اليوم السبت في نواكشوط دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية …