21 مايو 2024 , 23:24

العداء المغربي البطل العالمي سفيان البقالي يفوز للمرة الثانية علي التوالي في مسابقة 3000 متر موانع في بودابست

أبدى العداء المغربي البطل العالمي سفيان البقالي سعادة كبيرة بإحرازه بطولة العالم، للمرة الثانية على التوالي، في مسابقة 3000 متر موانع، بعد نيله الميدالية الذهبية اليوم الثلاثاء في بودابست.

وفي تصريح إعلامي بعد فوزه ببطولة العالم في سباق 3000 متر موانع، متفوقا بذلك على الإثيوبي جيرما لاميشا، قال البطل المغربي: “سعيد جدا بفوزي بالذهبية الثانية تواليا، أتيت إلى هنا لأفوز بالذهب ولا شيء غير الذهب”.

وأضاف البقالي أن السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع، “لم يكن سهلا”، مبرزا أنه واجه منافسة صعبة من الإثيوبي جيرما لاميشا، وتابع: “استطعت أن أفرض سيطرتي على السباق في اللفة الأخيرة. لقد كان فوزا صعبا”.

تجدر الإشارة إلى أن البقالي تمكن من إنهاء السباق في زمن قدره 8 دقائق و3 ثوان و53 جزءا من الثانية (8:03.53 د)، وحل الإثيوبي جيرما لاميشا في المرتبة الثانية (8:05.44 د)، في حين جاء الكيني أبراهام كيبوت في المرتبة الثالثة (8:11.98 د).

وشدد البقالي في تصريحه، أيضا، على أنه يهدي هذا الفوز إلى الملك محمد السادس، وقال: “”أنا سعيد للغاية بفوزي بهذا اللقب العالمي، الثاني على التوالي. وأهدي هذه الميدالية الذهبية، التي تتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله”، وأضاف: “أهدي هذا الإنجاز، أيضا، إلى والدي وإلى الشعب المغربي الذي لا يتوقف عن تشجيعي”.

شاهد أيضاً

الفيفا تقر تعديلا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال جمعيته العمومية الـ74 التي انعقدت اليوم الجمعة في …