18 مايو 2024 , 19:12

توجه من وكالة سجل السكان لإرسال بعثات لتسجيل أبناء الجاليات الموريتانية خمس دول

أعلن الاداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، السيد سيدي عالي ولد الطيب، أن الوكالة تنوي إرسال بعثات في القريب العاجل إلى كل من دولة الكويت، وقطر، وآنكولا، والغابون، وجمهورية مالي، لتسجيل أبناء الجاليات حديثي الولادة في هذه الدول.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة في نواكشوط، مع رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم، النائب المختار اخليفه.

وجدد الاداري المدير العام لرئيس اتحاد مكاتب الجاليات، استعداده الدائم للتعاطي مع مكاتب الجاليات ومنظمتهم الجامعة، في إطار سعي الوكالة لتوفير خدمات الحالة المدنية لكافة أفراد جالياتنا في الخارج.

وشكر رئيس اتحاد مكاتب الجاليات، خلال اللقاء، الاداري المدير العام على تعاطيه مع المواطنين وسياسة الأبواب المفتوحة التي انتهجها منذ وصوله للوكالة تسجيداً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتقريب الادارة من المواطن.

وشكل اللقاء فرصة لنقاش المشاكل المتعلقة بالحالة المدنية المطروحة لبعض أفراد جالياتنا خصوصا تلك المتعلقة بإحصاء حديثي النشأة في الدول التي لا توجد بها مكاتب دائمة للوثائق المؤمنة.

شاهد أيضاً

غامبيا تجدد أمام أعضاء لجنة الـ24 بالأمم المتحدة “دعمها الثابت”للسيادة الوطنية للمملكة ووحدتها الترابية ولمبادرة الحكم الذاتي

جددت غامبيا، أمام أعضاء لجنة الـ24 بالأمم المتحدة، تأكيد “دعمها الثابت” للسيادة الوطنية للمغرب ووحدته …