2 مايو 2024 , 11:54

شيخ مقاطعة كيفه يحذر النظام من مواجهة الإسلاميين

ImgNew_23_03_2014_16_22_22تخفي الهدنة الهشة بين “تواصل” والنظام حتى الآن خفايا حرب خفية تستعر نارها كلما كان هناك داع لتبرير موقف أحد الأطراف مما يحدث في الساحة.

وأمام هذه الحرب يبرز سؤال هل “التواصليون” غيرمنسجمين في إطار توجه واحد داخل الحزب؟

إذ يبدو أن بعض الأصوات باتت أكثر تصعيدية وحاسمة في موقفها من النظام.. وفي هذا السياق يمكن إدراج تحذير سيناتور حزب ” تواصل “عمر الفتح النظام القائم من مواجهة مع الإسلاميين وتكرار سيناريو 2003 علي حد وصفه.

فقد قال في لقاء حزبي في نواذيبو ” إن جهات سياسية يغيظها ماحققه الإسلاميون من نتائج طيبة فى الإنتخابات ، والمد الإسلامي الذى طال ربوع البلاد ، وباتوا يفكرون فى كيفية اختلاق أزمات ، والصاق تهم جزافية بهم”.

واعتبر القيادي الإسلامي أن تعامل النظام الحالي مع تدنيس المقدسات لم يكن علي المستوي المطلوب لأن الهبة الشعبية التى أعقبت   حادثة تمزيق المصاحف لم ترق للرئيس لأنه لم يعط الأوامر بها على حد قوله.

وقال عمر الفتح “   إن الخيوط الأولي لبروز الإلحاد بدأت قبل سنة من الآن حيث سخر الرئيس محمد ولد عبد العزيز من اللحية فى مهرجان شهير ، ونفس الأمر قام به من ينتسبون إلى العلم ، ويتهجمون على الدعاة ، ويسخرون منهم قبل أن تكشف وسائل إعلام عن تورط شخص فى توزيع الإنجيل بالحسانية ، ولم تحرك السلطات أي ساكن مما جعل الأمور تتطور إلى مسار جديد بدأ بحرق الكتب الفقهية ثم الإساءة إلى الرسول ، ومن ثم تدنيس المصحف الشريف”.

شاهد أيضاً

حزب تواصل يرشح رئيسه للانتخابات الرئاسية نهاية يونيو المقبل

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، مساء الأربعاء ترشيح رئيسه حمادي سيدي المختار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *