17 مايو 2024 , 10:49

الطينطان: مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية تدخل استعجالي لصالح مئات الأسر المتضررة من الأمطار والعواصف الأخيرة(صور)

أطلقت مفوضية الأمن الغذائي يوم السبت في مقاطعة الطينطان، بولاية الحوض الغربي، عملية تدخل استعجالي، لصالح مئات الأسر المتضررة من الأمطار والعواصف، التي عرفتها المقاطعة خلال الأيام الماضية.

وقد أشرف على إطلاق عملية التدخل الاستعجالي والي ولاية الحوض الغربي السيد أحمدا ممدو كلي، بحضور المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي في الولاية، السيد الطالب محمد سيدالمصطف.

 

وتستفيد من التدخل الاستعجالي الذي أطلقته المفوضية، لصالح المتضررين من العواصف والأمطار التي عرفتها بعض المناطق في المقاطعة في بلديات الطينطان وعين فربة والدفعة، 621 أسرة تضررت من تلك العواصف، ويشمل التدخل الاستعجالي توزيع 621 سلة غذائية، وذلك من خلال توزيع أكثر من 51 طنا من المواد الغذائية الأساسية، كالسكر والأرز وزيت الطهي والمعجونات الغذائية والتمر، كما يشمل توزيع 362 وحدة إيواء مجهزة بالأفرشة والبطانيات، على الأسر الأكثر تضررا من تلك العواصف.

ويندرج هذا التدخل في إطار السياسة الحكومية، الهادفة إلى القرب من المواطن ومد يد العون له عند الحاجة، تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، في ضرورة القرب من المواطنين والوقوف إلى جانبهم.

جرى إطلاق عملية التدخل الاستعجالي بحضور حاكم مقاطعة الطينطان السيد عبدالله ولد لمام، ورئيس جهة الحوض الغربي السيد جمال ولد محمد، وعمدة بلدية الطينطان السيد محمد المختار محمد التراد، وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …