17 مايو 2024 , 12:13

الرؤية العالمية” تحتفل بالذكرى الأربعين لانطلاق أنشطتها في موريتانيا

نظمت منظمة الرؤية العالمية اليوم الأربعاء في كل من كيهيدي وكيفه حفلا لتخليد الذكرى الـ40 لانطلاق أنشطتها في موريتانيا، تحت شعار “معا من أجل تعليم الفتيات”.

 

 

 

 

 

 

وتضمن الحفل عروضا فلكلورية وموسيقية من طرف أشبال منظمة شبكة الطفولة الصغرى حول أهمية تمدرس الأطفال وخاصة الفتيات ودوره الإيجابي في تنمية المجتمع، وفيلم يروي مراحل تطور المنظمة في موريتانيا خلال أربعين سنة.

ففي مدينة كيهيدي بولاية كوركول قال مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد فال ولد ابات، في كلمة له بالمناسبة، إن الدور الكبير الذي لعبته منظمة الرؤية العالمية خلال الأربعين سنة المنصرمة دليل على أنها لاتزال شريكا فاعلا في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار إلى أن شعار هذا الاحتفال “معا من أجل تعليم الفتيات” يدخل في صميم أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ومن جانبه، أشاد عمدة بلدية كيهيدي السيد دمبا انجاي بتجربة منظمة الرؤية العالمية في الولاية على مدى أربعة عقود، لافتا إلى أن هذه التجربة حافلة بالعطاء والدعم وتركزت اهتمامات المنظمة في حماية النساء والأطفال والعمل على تحسين ظروفهم من حيث التمدرس والتعليم والصحة والتغذية.

وبدورها عبرت مديرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالولاية السيدة حواء بنت انداي عن شكرها لهذه المنظمة على ما بذلته خلال العقود الماضية من دعم للنساء والفتيات في شتى مجالات الحياة من صحة وتعليم وإرشاد، متمنية للجميع نجاح الأعمال.

أما ممثل منظمة الرؤية العالمية في موريتانيا السيد الاكس ويت ني فقد أكد أن المنظمة تحظى بدعم كبير من طرف السلطات في موريتانيا، وقد استطاعت رفع العديد من التحديات وإحداث تأثير مهم على حياة الأطفال الأكثر هشاشة.

واستعرض الممثل أهداف االمنظمة ومسارها التاريخي في موريتانيا منذ 1985 إلى 2023، مشيرا إلى أنه على مدى أربعين عاما استثمرت المنظمة 275 مليون دولار ودعمت أكثر من 4.300.000 طفل.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي وكالة السيد محمد ولد جدو، وبعض رؤساء المصالح الجهوية في الولاية .

وعلى مستوى مدينة كيفه، فقد قدم الوالي المساعد للعصابه السيد با علي عبد الرحمن، في كلمة بالمناسبة، تهانئه لمنظمة الرؤية العالمية بمناسبة تخليد الذكرى ال40 لانطلاق أنشطتها في موريتانيا، والجهود القيمة التي تقوم بها في البلاد.

وأضاف أن منظمة الرؤية العالمية شريك تنموي مهم لا غنى عن مجهوداتها، ودعاهم إلى توسيع مجال تدخلهم في كافة المجالات الصحية والتنموية والاقتصادية.

من جهتها، شكرت ممثلة جهة لعصابه السيدة زينب منت اسويدات، المنظمة على تدخلاتها التي تقوم بها في الولاية خاصة في مجال حماية الأطفال، مؤكدة استعداد جهة لعصابه للعمل معها من أجل خدمة الساكنة .

من جانبه عبر عمدة بلدية كيفه المساعد السيد يسلم ولد بيان، عن ارتياحه لما تقوم به منظمة الرؤية العالمية من أعمال في مجالات الصحة والتعليم والزراعة إسهاما في الرفع من واقع التنمية المحلية.

أما رئيسة شبكة الطفولة الصغرى السيدة رقية منت سيدين فقالت إن منظمة شبكة الطفولة الصغرى تشهد على ما تقوم به هذه المنظمة العالمية من تدخلات شملت تكوين المربيات والمسيرات في رياض الأطفال التي تقيمها الشبكة و اكتتاب وعلاج الأطفال ومساعدتهم في شتى المجالات بالإضافة إلى تمويل أنشطة مدرة للدخل والتكوين المستمر .

بدوره قال ممثل منظمة الرؤية العاليمة في موريتانيا السيد سار ممادو، إن جميع تدخلات المنظمة تحظى بمباركة وتشجيع من الحكومة الموريتانية.

واستعرض أهداف المنظمة ومسارها التاريخي في موريتانيا منذ 1985 إلى 2023.

جرى هذا الاحتفال بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيفه السيد محمد الداده ولد أحمد عالم والمندوب الجهوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السيدة منينه منت الشح والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

و م أ

شاهد أيضاً

الأطباء المقيمون يعلنون الدخول في إضراب شامل ابتداء من الأسبوع المقبل

أعلن الأطباء المقيمون الدخول في إضراب شامل وتوقف عن العمل في جميع المستشفيات العمومية ابتداء …