18 مايو 2024 , 12:14

الرباط.. الدورة ال53 لمجلس وزراء الإعلام العرب تناقش دور الإعلام في دعم القضية الفلسطينية

ناقشت الدورة ال53 لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد اليوم بالرباط عديد الملفات المتصلة بتعزيز التعاون الإعلامي العربي المشترك.

 ومن بين بنود التي ناقشها اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بنودا تخص دور الإعلام في القضية الفلسطينية وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج وخريطة التنمية المستدامة والتميز الإعلامي العربي.


ويكتسي نقاش الملف الفلسطيني في هذا المؤتمر الوزاري العربي الذي يحتضنها المغرب الشقيق يكتسب أهمية من الدور الرائد لصاحب الجلالة  الملك محمد السادس في خدمة القضية الفلسطينية من خلال رئاسة جلالته للجنة القدس الشريف.


كما يعتبر هذا الاجتماع هو الاجتماع الوزاري العربي الأول الذي تشارك فيها سوريا بعد عودتها مؤخرا للجامعة العربية بعد قمة الرياض الأخيرة.

كما يناقش مندوبو الدول العربية المشاركة في اجتماع الدورة العادية اليوم خطة التحرك العربي الإعلامي في الخارج، ودور الإعلام في التصدي للإرهاب، والخريطة الإعلامية العربية في التنمية المستدامة 2030، ووضع استراتيجية عربية للتعامل مع شركات الإعلام الدولية.

كما تناقش هذه الاجتماعات جوانب متعددة من التعاون العربي الإعلامي، والأنشطة المتعلقة بها، إضافة إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في الإعلام العربي ومدى تأثيره على العنصر البشري، وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب.

من موفد “المرابع ميديا” إلى الرباط/المصطفى محمد محمود

شاهد أيضاً

عزيز ليس من ضمنهم .. المجلس الدستوري يعتمد 7 مرشحين للرئاسة

نشر المجلس الدستوري ظهر اليوم الجمعة قرارا اعتمد بموجبه مؤقتا سبعة مرشحين لرئاسيات 29 يونيو …