17 مايو 2024 , 11:06

روصو.. إطلاق مشروع محو الأمية الرقمية

أعلن اليوم الثلاثاء بروصو، عاصمة ولاية اترارزة، عن إطلاق مشروع محو الأمية الرقمية، الممول من طرف المنظمة الدولية الافرانكفونية.

وتميزت فعاليات الانطلاقة بتنظيم ورشة عمل أقامتها منظمة مساعدة النساء والأطفال بالتعاون مع مشروع محو الأمية الرقمي، يستفيد منها 40 امرأة من ساكنة روصو .

ويهدف هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه على مستوى مقاطعتي روصو وبوكى إلى تعزيز قدرات الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأوضحت السيدة فاطمة محمد السالك امبارك رئيسة المنظمة، أن موريتانيا، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كانت سباقة في إنشاء وزارة للتحول والرقمي والابتكار، لكون التكنولوجيا أصبحت اليوم ضرورية في الحياة اليومية مما يستوجب الاستفادة منها.

وأضافت أن بداية الشهر الجاري شهدت انطلاقة مشروع المدرسة الرقمية الذي استفاد منه التلاميذ في التعليم الأساسي والثانوي، مشيرة إلى ان هذا المشروع سيساهم في تعزيز بناء التحولات في الوصول إلى المعلومات بفضل التقنيات الجديدة.

جرت الانطلاقة بحضور الأمين العام لبلدية روصو السيد الشيخ ولد سهله والسيدة ميمونة المختار ممثلة الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية اترارزة.

شاهد أيضاً

الأطباء المقيمون يعلنون الدخول في إضراب شامل ابتداء من الأسبوع المقبل

أعلن الأطباء المقيمون الدخول في إضراب شامل وتوقف عن العمل في جميع المستشفيات العمومية ابتداء …