19 أبريل 2024 , 21:58

تكوين موريتانيين في مجالي الكتابة والإخراج السينمائي

اختتم المعهد الوطني للفنون، اليوم السبت، فعاليات الورشة التكوينية الخاصة بالكتابة والإخراج السينمائي (ماستر كلاس)، المنظمة بالتعاون مع مهرجان السينما الأوروبية.

الورشة التي أشرف عليها كل من المخرج الفرنسي جان بيير، والكاتبة والناقدة السينمائية الفرنسية نادية مفلح، استمرت على مدى خمسة أيام واستفاد منها سبعة أشخاص من بينهم فرنسيان وكونجولية و أربعة موريتانيين.

وحسب ما أعلن المعهد فإن اختيار المشاركين في الدورة تم عن طريق فرز الملفات التي أرسلت إلى المعهد، بعيد الإعلان عن موعدها قبل أزيد من شهرين.

وقال محمد المصطفي ولد البان، مدير التكوين بالمعهد، إن هذا التكوين تم الإعلان عنه قبل شهرين من الآن، بالتزامن مع فعاليات مهرجان السينما الأوروبية، ويدخل في إطار التعاون بين المعهد الوطني للفنون والمهرجان.

وأضاف أن المعهد مقبل على مجموعة من الدورات التكوينية، في عدة مجالات فنية، سيستفيد منها أساسا، الشباب الناشط في مجال العمل الثقافي.

وأشار إلى أن المعهد اختتم الشهر الماضي، دورة حول ابجديات المسرح والسينما والفن التشكيلي والموسيقى، ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان “جول”” وقد استفاد منها 65 من شباب وفتيات هذه المدينة.

شاهد أيضاً

مجلس جائزة شنقيط يعتمد 56 بحثا للتنافس علي جوائزه السنوية

اعتمد مجلس جائزة شنقيط 56 بحثا للتنافس على جوائزه السنوية، وذلك في مجالات والعلوم والتقنيات، …