23 أبريل 2024 , 13:51

بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس..علماء من المغرب الشقيق يبدؤون من جامع الحسن الثاني بموريتانيا دروس الإحياء الرمضاني1444 هجرية 2023 م “صور”

انطلقت من جامع الحسن الثاني بالعاصمة الموريتانية نواكشوط دروس الإحياء الرمضاني للعام 1444 هجرية 2023 م وهي المحاضرات والدروس التي يلقيها علماء وخطباء من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمغرب الشقيق بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي دأب كل عام على توجيه هذه البعثات بمناسبة شهر رمضان الكريم لإحياء ليالي وأيام الشهر الفضيل في مختلف مناطق العالم من خلال سلسلة محاضرات ودروس في شتى المجالات الفقهية بالإضافة علوم القرآن الكريم قراءة ورسما.


وتضم بعثة الأوقاف المغربية هذا العام لإحياء شهر رمضان في موريتانيا كل من:
الشيخ يوسف الشقروني والشيخ أحمد الذهبي
من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية وتشمل الدروس التي تقام بمسجد الحسن الثاني في نواكشوط. بالإضافة إلى المحاضرات تلاوات من القرآن الكريم ودروس في مجال المقرأ، كما لا تقتصر هذا الدروس على إحياء الليالي الرمضانية من خلال إقامة صلاة التراويح، بل تشمل دروس بعد صلاة الظهر.

وتدخل جهود إحياء الشهر الفضيل التي تقوم بها وزارة الأوقاف المغربية بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إطار الحرص على أهمية توثيق أواصر التعاون الديني بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة المغربية الشقيقة وتحصين المشترك في هذا المجال ومساهمة في الإشعاع الروحي خلال شهر رمضان الفضيل.

كما تأتي في إطار القواسم الدينية المشتركة بين الشعبين والبلدين، والتي من أهمها المذهب المالكي السني، والطرق الصوفية، بالإضافة إلى العلاقات الأسرية المشتركة، والوشائج الأخوية، والجوار.
وهي كلها قواسم مشتركة تشكل رابطة قوية تدعم العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

#المرابع_ميديا_

شاهد أيضاً

ملتقى لعرض توصيات لجنة الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت مفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني، صباح اليوم الاثنين في نواكشوط، …