29 مارس 2024 , 14:48

انتصار المنتخب المغربي الشقيق”أسود الأطلس”علي منتخب البرازيل يجوب العالم

واصل “أسود الأطلس” العزف على وتر التألق بعد أن زأروا من جديد، في أول ظهور لهم عقب الإنجاز التاريخي في المونديال الأخير، خلال اللقاء الودي الذي جمعهم بمنتخب البرازيل، مساء السبت، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، الذي كان شاهداً على إبطال أبناء الناخب الوطني وليد الركراكي مفعول سحرة البرازيل، غير آبهين بتاريخهم الكروي التليد، وتربعهم على عرش التصنيف العالمي.

“الأسود” وبمجرد إطلاق الحكم التونسي صادق السالمي صافرة البداية، أمام ما يُناهز 65 ألف مناصر، ألبسوا المواجهة الودية ثوب الرسمية، من خلال الندية والأداء الكبير، والسيطرة على الكرة، حارمين منها أفضل من روضوها على مر التاريخ، مما جعل منسوب الثقة يرتفع عند النخبة المغربية.

 

 

فوز المنتخب الوطني المغربي جلب اهتمام الصحافة الأجنبية، التي خصصت حيزاً مهماً لهذا الانتصار وإن كان في لقاء ودي، حيث ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، على سبيل المثال لا الحصر، أن “المغرب يُمدد حلمه”، مؤكدة أن “أسود الأطلس شعروا بالراحة وهم يواجهون أحد أقوى منتخبات العالم في كرة القدم”، لاسيما الثلاثي عز الدين أوناحي وحكيم زياش وسفيان بوفال. وأبرزت أنه منذ اللحظة الأولى لانطلاق المباراة أظهر المغرب أنه مستعد لمواجهة أي نوع من المباريات والمنافسين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنتخب المغربي لم تكن لديه أي مشاكل في الحفاظ على تفوقه أمام “السيليساو”، الذي حاول كسر دفاع “أسود الأطلس” دون أن ينجح في ذلك، باستثناء تحركات قليلة لفينيسيوس ورودريغو، موازاة مع هتافات المشجعين مع كل تمريرة.

وفي بريطانيا تفاعلت صحيفة “ديلي ميل” واسعة الانتشار مع فوز “الأسود”، قائلة إن “المتخصصين في خلق مفاجآت مونديال قطر” ما زالوا يحافظون على مستواهم، “حيث أفسد سفيان بوفال وعبد الحميد الصابيري أول مباراة لكاسيميرو كقائد لفريق السامبا”.

أما موقع “كووورة” العربي فقال إن منتخب المغرب “نجح، بقيادة وليد الركراكي، في كسر عقدة البرازيل التي رافقت الأسود على مر التاريخ”.

وأضاف “في أول ظهور له بعد مسار وصف بـ”المذهل” في نهائيات كأس العالم 2022 حينما انتزع، كأول فريق عربي وإفريقي، المركز الرابع من أقوى منتخبات العالم، لم يسمح “أسود الأطلس” بمنح جماهير الكرة عبر العالم فرصة التشكيك في منجزه بقطر، وذلك بعد أن دك شباك المنتخب البرازيلي الأكثر تتويجا بكأس العالم في التاريخ، بهدفين مقابل هدف واحد على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة”.

هسبورت: حم ة أشتيوي

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …