14 يونيو 2024 , 3:18

ندوة بجمهورية مصر تناقش فرص الاستثمار في موريتانيا

احتضن نادي العاصمة بنقابة تجاريين القاهرة، أمس الاثنين، ندوة علمية تحت عنوان “الاستثمار في موريتانيا .. قطاعات عدة وفرص واعدة”، نظمتها مجلة “شؤون موريتانية” الصادرة عن مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بالتعاون مع برنامج الدراسات الاقتصادية بالمركز والمنتدى المصري الموريتاني للصداقة والتعاون والمنتدى العالمي لخبراء السياحة.

الندوة التي ترعاها عدد من الشركات المصرية، على رأسها شركة مصر موريتانيا للتنمية وإدارة المشروعات، شارك فيها عدد من الخبراء والمستثمرين، بالإضافة إلى باحثين متخصصين في العلوم السياسية والاقتصاد.

وقد حضر الندوة المستشار الأول القائم بأعمال السفارة الموريتانية بالقاهرة، العالم عبد الباقي، إضافة إلى ممثلين عن قطاعات التجارة والبيئة في مصر.

وأكد الدبلوماسي الموريتاني في الكلمة الافتتاحية، أن “موريتانيا تتمتع بعديد الفرص الاستثمارية الواعدة، بالإضافة إلى ميزات نسبية متعددة، حيث القرب من الأسواق الدولية سواء الشرق أو الغرب، علاوة على انخفاض التكاليف فيما يتعلق بالخدمات مثل الكهرباء والماء والإيجار”.

وأكد عبد الباقي أن “الاستثمار في موريتانيا يستوعب كافة رؤوس الأموال مهما كان حجمها ولا تضع الحكومة الموريتانية أية شروط في هذا الصدد”.

شاهد أيضاً

موريتانيا والسنغال توقعان علي بروتوكول لتطبيق اتفاقية الصيد

وقعت موريتانيا اليوم على بروتوكول لتطبيق اتفاقية الصيد بينها والسنغال، وذلك بعد يومين من تباحثات …