29 أبريل 2024 , 0:44

وزير الداخلية يتوجه إلى المغرب

indexغادر السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره وزير الداخلية واللامركزية، نواكشوط بعد ظهر اليوم الثلاثاء متوجها إلى المملكة المغربية.

وسيشارك الوزير في الدورة الحادية والثلاثين لوزراء الداخلية العرب التي تلتئم بمدينة مراكش من اليوم وحتى الثالث عشر من مارس الجاري.

وتناقش الدورة الحالية عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال منها، تقرير الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، ورئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس الثلاثين والحادية والثلاثين، وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة خلال عام 2013م.

ومن أبرز المواضيع التي يتضمنها جدول أعمال الدورة تقارير عمّا نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، والاستراتيجية الأمنية العربية، والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، والإستراتيجية العربية للسلامة المرورية، والإستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، بالاضافة الى التقرير السنوي الثالث عشر الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

وتناقش الدورة أيضا التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2013، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع جامعة الدول العربية خلال العام نفسه، اضافة الى عدد من المواضيع الأخرى الهامة من بينها خاصة انشاء مكتب عربي للأمن الفكري.

ويرافق الوزير في هذا السفر وفد هام من مختلف القطاعات المعنية.

شاهد أيضاً

نواكشوط: دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية الموريتانية

نظمت اللجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية اليوم السبت في نواكشوط دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *