28 أبريل 2024 , 22:04

اجتماع المجلس الوطني الاستشاري للساحل في نواكشوط

12-03-2014-S000001قال الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامةالسيد محمد عبد الله السالم ولد أحمدو واه خلال اجتماع المجلس الوطني الاستشاري للساحل اليوم الثلاثاء في غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بنواكشوط، خصص للمصادقة على الجوانب الفنية لأنشطة مشروع التكيف مع التغيرات المناخية للمدن الشاطئية الممول من طرف الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والتعاون الفني الألماني بمبلغ 5ر3 مليون اورو لمدة خمس سنوات.

إن أهمية المناطق الوطنية الساحلية تكمن في أنها تضم ثلث السكان والغالبية العظمى من المنشآت الاجتماعية والاقتصادية للبلد.

مضيفا أن السلطات العمومية قامت بعدة دراسات من أجل تحديد أفضل المقاربات للحد من خطر الغمر المحتمل لمدينة نواكشوط مما يحتم تضافر جهود مختلف الفاعلين الوطنيين والشركاء.

وأشار إلى انه في هذا الإطار قام المشروع بإنشاء مخطط مندمج من أجل وضع الإجراءات الملائمة لحماية كافة المنطقة الساحلية وخاصة مدينة نواكشوط حيث تركزت أنشطته في تأمين وإعادة تأهيل الشريط الرملي الشاطئي لحماية نواكشوط من الانجراف البحري المرتبط بارتفاع مستوى البحر وسد الثغرات الموجودة على الشاطئ وتثبيتها ميكانيكيا وبيولوجيا وحماية مدينة نواكشوط من الفيضانات المطرية.

وتابع المشاركون في الاجتماع من مختلف القطاعات المعنية بحماية الساحل، عرضا حول مجالات تدخل المشروع وما حققه في مجال حماية السواحل الشاطئية./وم ا

شاهد أيضاً

الشرطة تلقي القبض علي مشتبه به في مقتل طفل بأطار

أعلنت أجهزة الأمن بمدينة أطار بولاية آدرار مساء الخميس، تمكنها من إلقاء القبض على المتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *