26 أبريل 2024 , 9:58

جلالة الملك محمد السادس يبدأ زيارة للغابون في مستهل جولة إفريقية

بدأ جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة زيارة رسمية للغابون، أجرى خلالها اليوم مباحثات مع الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا بالقصر الرئاسي في العاصمة ليبروفيل.

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء – الوكالة الرسمية المغربية – فإن جلالة الملك  محمد السادس وعلي بونغو استعرضا “وضع الشراكة الثنائية في جميع المجالات”، كما شكلت مباحثات الطرفين “مناسبة للتأكيد على أهمية العلاقات العميقة والغنية والمتينة المتجذرة بين المغرب والغابون، وكذا أواصر الأخوة والتضامن القوية القائمة بين شعبي البلدين”.

وقد توسعت المباحثات لتشمل بعد ذلك وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية الغابوني يولاند نيوندا، والأمين العام للرئاسة الغابونية جان إيف تيال.

وقد أشرف جلالة الملك  بحضور الرئيس الغابوني، على تسليم هبة تتكون من 2000 طن من الأسمدة، تندرج وفق الوكالة المغربية “في إطار العناية التي تخص بها المملكة المغربية الفلاحين الغابونيين، ولاسيما في ظل السياق الحالي، الذي يتميز بالأزمة الغذائية العالمية وصعوبات التزود بالأسمدة”.

وفي تغريدة نشرها على “تويتر” قال الرئيس الغابوني إنه أجرى “مباحثات حارة” مع العاهل المغربي، مضيفا أنهما يعملان “على تعزيز التعاون الثنائي القوي بالفعل بين الغابون والمغرب، ولكن أيضا تعاوننا في القضايا الدولية”.

وبحسب وسائل إعلام مغربية، فإن جلالة الملك محمد السادس سييزور لاحقا السنغال.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …