باسم جلالة الملك محمد السادس .. وفد رفيع من المغرب الشقيق يقدم التعازي في فقيد الأمة العربية والإسلامية الدكتور محمد المختار ولد أباه(صور) – المرابع ميديا – al-maraabimedias
6 فبراير 2023 , 0:28
الرئيسية / الأخبار / باسم جلالة الملك محمد السادس .. وفد رفيع من المغرب الشقيق يقدم التعازي في فقيد الأمة العربية والإسلامية الدكتور محمد المختار ولد أباه(صور)

باسم جلالة الملك محمد السادس .. وفد رفيع من المغرب الشقيق يقدم التعازي في فقيد الأمة العربية والإسلامية الدكتور محمد المختار ولد أباه(صور)

قدم وفد رفيع المستوى من المغرب الشقيق برئاسة الأمين العام “لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة” اليوم الثلاثاء بنواكشوط، التعزية باسم جلالة الملك محمد السادس، إلى عائلة فقيد موريتانيا والعالمين العربي والإسلامي العلامة والفهّامة والباحث الموريتاني محمد المختار ولد أباه.
الوفد الذي يرافقه سفير جلال الملك في موريتانيا، كان في استقباله في خيمة عزاء الفقيد، نجله عبد الله محمد المختار اباه محاطا بأعضاء أسرته الكريمة، وتلى رئيس وفد جلالة الملك كلمة عزاء أمام الحضور منوها بمناقب الفقيد وخصاله الحميدة وإسهاماته العلمية طيلة حياته الحافلة بالعطاء العلمي والمعرفي.

كما أعلن عن فتح مؤسسة محمد السادس بيت عزاء في الفقيد محمد المختار ولد اباه. تعبيرا وتثمينا بأدوار وإسهاماته العلمية والثقافية والبحثية.

كما تناول الكلام نجل الفقيد عبد الله ولد محمد المختار اباه، مرحبا بوفد جلالة الملك ومعبرا عن شكره العائلة والبلد عموما للمشاعر الطيبة والتعاطف والتعازي التي حملها الوفد المغربي إلى العائلة بإسم جلالة الملك محمد السادس، ومذكرا بالعلاقة الجيدة التي كانت تربط الراحل بالمملكة المغربية الشقيقة ومتعهدا بمواصلة درب الراحل اتجاه تعزيز وتوطيد تلك العلاقة أكثر.

أما سفير صاحب الجلالة فاشاد خلال كلمة العزاء، بمناقب الفقيد محمد المختار ولد اباه، مضيفا كنت محظوظا بمعرفتي بالشيخ محمد المختار ولد اباه، حيث كان لي والدا وأخا وصديقا، حيث كنت ازوره مرة كل شهر، عرفت فيه كونه يحمل هموم الوطن والأمة.

وأضاف سعادة السفير “نكن الاحترام للأسرة الصغيرة والكبيرة وكل الحب والتقدير ومكانته ستظل محفوظة وقد ترك ارثا علميا كبيرا يجب أن نصونه.

وبرحيل العلامة والفهامة والباحث محمد المختار ولد أباه تفقد موريتانيا والأمّة العربية والإسلاميّة رجلاً من رجالاتها الأفذاذ وعلماً من أعلامها البارزين قدّم أعمالاً جليلة وخدمات كبيرة في كل المجالات ومختلف المواقع.
كان الفقيد رحمه الله عالماً بارعاً بحّاثة وأديباً متفنناً له العديدة من مؤلفات المفيدة في العلوم الشرعية من كتاب وسنة وقراءات وتصوف، كما قدم ترجمةً متميزة للقرآن الكريم، نسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يعظم أجر العائلة وكل محبيه في موريتانيا والعالم العربي والإسلامي، ويحسن مثوبتهم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شاهد أيضاً

وزارة الإسكان العمران: هذه  حصيلة عملنا في يناير 2023

نواصل في قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، العمل على تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد …