الفنانة المعلومة بنت الميداح.. هكذا نجح الوزير محمد ولد اسويدات في تجسيد عهد الإنصاف على مستوى قطاع الثقافة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
6 فبراير 2023 , 0:03
الرئيسية / آراء وتحاليل / الفنانة المعلومة بنت الميداح.. هكذا نجح الوزير محمد ولد اسويدات في تجسيد عهد الإنصاف على مستوى قطاع الثقافة

الفنانة المعلومة بنت الميداح.. هكذا نجح الوزير محمد ولد اسويدات في تجسيد عهد الإنصاف على مستوى قطاع الثقافة

حصري (للمرابع ميديا)

(حصري للمرابع ميديا)

كان لإشادة الفنانة الموريتانية المعلومة بنت الميداح، باستقبال وزير الثقافة محمد ولد اسويدات لها، أثره البالغ في لفت انتباه الرأي العام الوطني إلى الأسلوب والنموذج المثالي الذي ينتهجه الوزير بشكل مختلف، عمن سبقه من الوزراء السابقين على هذا القطاع، إنصافا لفنانة وطنية ملتزمة ومنحازة لقضايا الوطن وتقدم فنا راقيا أسلوبا وأداءا، ظلت موضع تجاهل من طرف وزراء الثقافة السابقين ليأتي اليوم الذي يفتح لها باب وزير الثقافة محمد ولد اسويدات ويتم الإحتفاء بها والاستماع لها، وهو ما لم تحظ به في السابق من طرف القطاع الوصي على الثقافة رغم ما قدمته ورغم صبرها وتضحياتها وأسلوبها الفني النضالي الفريد من نوعه.
إنه تجلي من تجليات الإنصاف في عهد “الإنصاف” الذي وضع أسسه وبشر به رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وبدأت معالمه تتجسد على أرض الواقع منذ ثلاث سنوات وفي شتى المجالات.


إنصاف المعلومة والاحتفاء بها وتقدير نضالها وتثمين فنها الراقي يتم من طرف معالي الوزير محمد ولد اسويدات تجسيدا لتلك الإرادة المعبر عنها والإنصاف من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في أكثر من مناسبة وتوجه، في عهد الأبواب المشرعة أمام مختلف أطياف البلد السياسية وشخصياته المرجعية التي ابلت بلاء حسنا في مختلف المجالات ومنها المجال الفني حيث تم لأول مرة وتعزيزا لهذا التوجه إنشاء جائزة رئيس الجمهورية للفنون الجميلة.
كانت كلمات الفنانة الكبيرة المعلومة أمام جمهور السهرة الفنية لمهرجان مدائن معبرة عن ميلاد لعهد جديد من إنصاف الفن الملتزم والراقي، وهي نفس الكلمة التي حيت فيها وزير الثقافة محمد ولد اسويدات، شخصيا، على دوره في تكريس هذا النهج والتوجه الجديد الذي تخلف عنه ولم يستطع مسايرته نظرائه السابقين الذين  رحلوا عن القطاعات دون أن تكون لهم بصمة إنصاف لأهل الثقافة والفن النضالي الملتزم بقضايا الوطن من أمثال الفنانة المعلومة بنت الميداح.

#المرابع_ميديا_

شاهد أيضاً

دور القضاء في ترسيخ ثقافة محاربة الفساد / د. محمد أنس ولد محمدفال

تتجلى أهمية القضاء البالغة في كونه الحصن القانوني المستقل الذي يلجأ إليه المجتمع لحماية الحقوق …