28 مارس 2024 , 21:56

تتويجا لجهود المدير العام العقيد”ولد الشيخ عبد الله” خلال سنة 2022.. مداخيل الجمارك الوطنية تتجاوز 300 مليار أوقية قديمة

مع تعيين العقيد/ جمارك: حمدوه ولد الشيخ عبد الله، مديرا عاما للجمارك الوطنية، أواخر سنة 2021، استبشر الرأي العام الوطني بهذا التكليف الذي يعيد الاعتبار أولا لقطاع الجمارك من خلال إدارته لأول مرة من طرف قائد ينتمي إلى القطاع بعد أن كان يتولى هذا المهمة دائما مدراء من خارج القطاع.
وثانيا تكيف قائد يتمتع بالخبرة والكفاءة ومشهود له بالنزاهة لتولي إدارة هذا القطاع الهام.
ويجسد قرار التعيين من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، للمدير العام للجمارك العقيد حمدوه ولد الشيخ عبد الله، آمال رئيس الجمهورية على الأداء الجيد لهذا القطاع ورهانه على أعلى مستويات حسن الحكامة المنتظر منه.
وهو تكليف  كان من نتائجه -من بين إجراءات أخرى- الأرقام التي تتحدث اليوم على تجاوز مداخيل الجمارك هذا العام 2022 مبلغ 300 مليار أوقية،  حسب مصادر مطلعة، وهو إنجاز كبير يتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميا بعد أيام خلال مناسبة الاحتفال بالعيد الدولي للجمارك.
ومن شأن هذه الزيادة المعتبرة في مداخيل الجمارك هذا العام أن تبرز الدور الكبير الذي أصبح يلعبه القطاع في الاقتصاد الوطني بوصفه الرافد الأكبر للميزانية العام للدولة.
هذا وتظهر الأرقام كذلك مستويات تطور مداخيل القطاع خلال السنوات الماضية.
ففي عام 2011 كانت مداخيل الجمارك 55 مليار  أوقية ثم  ارتفعت سنة 2012  إلى  70 مليار، فيما بلغت مداخيل القطاع في العام الماضي 2021 ما يناهز 255 مليار أوقية قديمة.

#المرابع_میدیا_

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …