المدير العام لشركة “سنات” : نعمل بوتيرة متسارعة من أجل إنشاء وإعادة تأهيل واستصلاح السدود لتمكين السكان تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب – المرابع ميديا – al-maraabimedias
29 نوفمبر 2022 , 4:57
الرئيسية / الأخبار / المدير العام لشركة “سنات” : نعمل بوتيرة متسارعة من أجل إنشاء وإعادة تأهيل واستصلاح السدود لتمكين السكان تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب

المدير العام لشركة “سنات” : نعمل بوتيرة متسارعة من أجل إنشاء وإعادة تأهيل واستصلاح السدود لتمكين السكان تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب

قال المدير العام للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال المهندس خطري ولد العتيق، إن من أهم الأهداف التي تعمل عليها  الشركة  هو المساهمة في حماية الأراضي الزراعية وتامينها، وربط الأراضي المستصلحة عن طريق قنوات الري وتنظيفها من أجل أن تعمل هذه القنوات بكامل طاقتها لري المساحات الزراعية.
وأضاف المدير العام للشركة خلال استضافته من طرف  برنامج “عين على الزراعة” الذي تبثه قناة “الموريتانية، أضاف، أن هدف هذه الجهود المكثفة هو المساهمة بشكل كبير في تجسيد نداء فخامة  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بخصوص تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب وهو التوجه  الذي تعكف على تطبيقه  حكومة معالي الوزير الأول محمد بلال مسعود  عبر وزارة الزراعة، التي تعد الجهة الوصية على تنفيذ المحور من برنامج فخامة رئيس الجمهورية المرتبط بالزراعة.
ونوه المدير العام للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال المهندس خطري ولد العتيق بمدى التقدم- حتى الساعة- في مجال الوصول إلى الهدف حيث وصل الاكتفاء الذاتي   لنسبة ثمانين بالمائة (80%).

وعلى صعيد متصل يواصل المدير العام للشركة عمله بوتيرة متسارعة في المناطق الريفية  من أجل إنهاء أشغال السدود وإعادة تاهيلها واستصلاحها لتمكين سكان تلك المناطق من زراعة تلك الأراضي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب والخضروات والأعلاف.

وذكّر المدير العام للشركة في هذا الصدد بالإنجازين العملاقين والاستراتيجيين اللذين ساهمت الشركة في إنجازهما وهما قناة “افطوط الساحلي” الذي يساهم في ري اكثر من 16000 هكتار ورافد لعويجة الذي يغذي بحيرة الركيز.

وهي إنجازات من شأنها أن تمكن أكثر من كسب رهان معركة موريتانيا الحالية للوصول إلى الاكتفاء المنشود في مجال الإنتاج الزراعي.

#المرابع_ميديا_

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعلن عن زيادة للرواتب وللإعانات العائلية ورفع للحد الأدنى للأجور ودفع مكافأة تشجيعية للمعلمين والأساتذة وطواقم التأطير

 وجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأحد خطابا هاما إلى الأمة، …