وزير الثقافة يشرف على اختتام الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية – المرابع ميديا – al-maraabimedias
29 نوفمبر 2022 , 5:36
الرئيسية / الأخبار / وزير الثقافة يشرف على اختتام الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

وزير الثقافة يشرف على اختتام الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات، مساء الثلاثاء بولاية نواكشوط الجنوبية على اختتام الأسبوع الوطني للشباب والرياضة المدرسية على عموم التراب الوطني.

وشهدت السهرة الختامية توزيع جوائز على الفائزين في المسابقات التي أُطلقت خلال هذا الأسبوع على مستوى ولاية نواكشوط الجنوبية إضافة إلى مشاركات أدبية ومديحية.

وأوضح معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، أن مناسبة اختتام هذا المهرجان تشكل فرصة لتهنئة وشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه التظاهرة، مشيدا في هذا الإطار بوزارتي التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والتجهيز والنقل ووسائل الإعلام الرسمية والخاصة والسلطات الإدارية والأمنية في عموم التراب الوطني، وكل المشاركين في هذا الأسبوع على ما تحلوا به من مسؤولية وانضباط.

وأكد أن الحكومة ماضية قدما في تسريع تنفيذ البرنامج المجتمعي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى تحقيق التنمية الشاملة للبلد، مشيرا إلى أن جميع الفاعلين الثقافيين شركاء فاعلين في تنفيذ وتجسيد هذا المشروع.

وقال معالي الوزير إن شهر يناير المقبل سيتم خلاله تنظيم ورشة كبرى سيشارك فيها ممثلون عن جميع مقاطعات الوطن من أجل تقييم هذا الأسبوع الثقافي، مشيرا إلى أن هذه الورشة سيتم خلالها تقديم مقترحات تتعلق بتنظيم هذا الأسبوع بشكل سنوي على أن تنظم له تصفيات خلال أشهر العطلة الصيفية.

حضر السهرة الختامية كل من والي نواكشوط الجنوبية وحكام مقاطعاتها وعمد بلدياتها، بالإضافة إلى أطر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعلن عن زيادة للرواتب وللإعانات العائلية ورفع للحد الأدنى للأجور ودفع مكافأة تشجيعية للمعلمين والأساتذة وطواقم التأطير

 وجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأحد خطابا هاما إلى الأمة، …