27 فبراير 2024 , 16:49

في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة: قناة “الموريتانية” تنظم سهرة ثقافية وفنية بحضور وزير الثقافة

نظمت قناة الموريتانية الليلة البارحة بالمركب الأولمبي بنواكشوط سهرة ثقافية وفنية بمناسبة الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية وذلك بحضور معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات.

وشهدت السهرة عرض مسرحيات ووصلات غنائية ورقصات شعبية وإلقاءات شعرية فصيحة وشعبية تناولت جملة من المواضيع الهامة تعتبر من ضمن الأهداف التي يسعى الأسبوع الوطني للثقافة لتحقيقها.

وقال المدير العام المساعد لقناة الموريتانية، السيد المختار ولد عبد الله، في كلمة بالمناسبة، إن هذه السهرة تأتي إسهاما من القناة في إثراء الأسبوع الوطني الأول للثقافة والشباب والرياضة المدرسية وذلك انسجاما مع خيارات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى ترجمة تعهداته بشأن ترقية الثقافة والشباب والرياضة كغاية ووسيلة للنهوض بالبلاد في شتى الصعد.

وأضاف أن قناة الموريتانية تشارك في فعاليات هذه التظاهرة من خلال باقة منوعة من المواد والفقرات الأدبية والموسيقية والفلكلورية والدرامية ذات الصلة بإحياء مضامين هذا الأسبوع.

وكانت وزارة الثقافة والشباب والرياضة قد أطلقت يوم الجمعة الماضي أسبوعا وطنيا للثقافة والشباب والرياضة المدرسية لتنشيط الساحة الثقافية من جهة ولتثمين الثقافة من جهة أخرى لتطلع بدورها كرافد للتنمية.

حضر هذه التظاهرة إلى جانب معالي الوزير، والي نواكشوط الغربية، وحاكم مقاطعة تفرغ زينة، والمدير العام لقناة الموريتانية، وأطر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

شاهد أيضاً

وزير المياه: بعثنا فريقا للتغلب علي مشاكل توزيع المياه بنواذيبو

قال وزير المياه إسماعيل ولد عبد الفتاح إن فريقا مشتركا من الوزارة والشركة الوطنية للماء …