وزارة الثقافة تطلق فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

تنطلق اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ويدوم خمسة أيام.

وتنظم فعاليات هذا الأسبوع بالتزامن في كل من العاصمة نواكشوط، حيث سيطلقه وزير الثقافة محمد ولد اسويدات، بالإضافة إلى مختلف الولايات الداخلية بإشراف السلطات الإدارية والمحلية.

وأوفدت الوزارة بعثات إلى الولايات الداخلية لحضور فعاليات هذا الأسبوع  الذي يدخل تنظيمه «في إطار جهود الدولة الهادفة إلى تثمين الثقافة الوطنية في تنوعها والنهوض بالشباب والرياضة».

وورد في مقابلة مع الوزير ولد اسويدات نشرتها صحيفتا الشعب وأوريزون في عدديهما الصادرين صباح اليوم الجمعة، أن هذه الفعاليات تهدف إلى «تعبئة الشباب من مختلف مقاطعات الوطن حول القضايا الراهنة، وإبراز أهمية المدرسة الجمهورية، والحث على الإقبال على الزراعة، وتعزيز المواطنة وثقافة السلم والتماسك الاجتماعي».

كما أشار إلى أهداف أخرى مرتبطة بـ «تنشيط الساحة الثقافية والشبابية والرياضية وتشجيع انخراط الشباب في جهود التنمية المحلية لمقاطعاتهم وولاياتهم، وتطوير ونشر رسائل التوعية المتعلقة بالتماسك وتوطيد الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات المتعددة المتعلقة بالتشغيل والبطالة ومكافحة التطرف».

شاهد أيضاً

بحضور الآلاف من أنصاره وجماهيره الرئيس”بيجل هميد” ينظم مهرجانا حاشدا لدعم غزواني “تقرير مصور”

نظم الوزير الأسبق والوجيه والسياسي البارز السيد بيجل هميد، عمدة بلدية انجاگو مساء اليوم الإثنين …