بعثة صندوق النقد الدولي تستعرض بنود الاتفاق الجديد بين موريتانيا والصندوق – المرابع ميديا – al-maraabimedias
29 نوفمبر 2022 , 5:05
الرئيسية / اقتصاد / بعثة صندوق النقد الدولي تستعرض بنود الاتفاق الجديد بين موريتانيا والصندوق

بعثة صندوق النقد الدولي تستعرض بنود الاتفاق الجديد بين موريتانيا والصندوق

من المنتظر أن تكشف بعثة صندوق النقد الدولي مساء الجمعة خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة بنواكشوط معالم الاتفاق الجديد بين الطرفين.

ووقعت موريتانيا وصندوق النقد الدولي أمس الخميس اتفاقا بعد مفاوضات عسيرة بينهما تطرقت لما يعتبرها صندوق النقد الدولي ملاحظات تتطلب علاجا في عمل الحكومة.

وكشفت مصادر لوكالة الأخبار أن الخلاف بين الطرفين تركز طويلا حول نقاط تتعلق بصرف ميزانية الدولة، وأخرى تتعلق بآليات الضرائب.

وأضافت هذه المصادر أن من أبرز ملاحظات صندوق النقد الدولي على الحكومة عجزها عن امتصاص التمولايات خلال الفترة الأخيرة، بسبب تعثر تنفيذ المشاريع، أو عدم انطلاقتها أصلا.

كما أبدى الصندوق ملاحظات على آليات الضرائب، وطالب بمراجعتها.

وحسب هذه المصادر فقد اتفق الطرفان على نقاط حول المواضيع الخلافية، ووقعا اتفاقا حول الموضوع مساء اليوم.

وأكد ذات المصادر أن مقرر وزير المالية إسلم ولد محمد امبادي الصادر اليوم، جاء محاولة من الحكومة لعلاج بعض هذه الملاحظات، حيث أجل بموجبه موعد إغلاق الميزانية الذي كان مقررا منتصف الأسبوع القادم، إلى نهاية نوفمبر، فيما مدد بعضها إلى نهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن تعقد بعثة صندوق النقد الدولي مساء الجمعة مؤتمرا صحفيا للحديث عن معالم الاتفاق الجديد، وعموم نتائج المشاورات مع الحكومة الموريتانية.

وينظم المؤتمر الصحفي في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعلن عن زيادة للرواتب وللإعانات العائلية ورفع للحد الأدنى للأجور ودفع مكافأة تشجيعية للمعلمين والأساتذة وطواقم التأطير

 وجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأحد خطابا هاما إلى الأمة، …