أسباب توقيف مهرجان “معطى مولانا” للمديح النبوي

أوضح مصدر في إدارة مهرجان معط مولانا للمديح النبوي طبيعة القرار الصادر عن الإدارة بخصوص المهرجان، وتعاطي إدارة المهرجان معه.

وقال المصدر ل”وكالة الأخبار المستقلة” إن الإدارة الإقليمية تواصلت مع الشيخ الحاج المشري وأبلغته بضرورة وقف المهرجان تطبيقا للتعميم الصادر عن وزارة الثقافة نهاية الشهر المنصرم بإلغاء جميع تراخيص المهرجانات حتى إشعار آخر.

وأضاف المصدر أن الشيخ الحاج المشري أوضح للجهة الإدارية التي تواصلت معه أن هذا ليس مهرجانا، وإنما هو نشاط تخليدي لذكرى المولد النبوي الشريف، منبها إلى أن القرية دأبت على تنظيمه منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وقال المصدر الذي تحدث لوكالة الأخبار إن المسؤول الإداري الذي تحدث مع الشيخ أكد له ضرورة وقف المهرجان، أو إزالة الشعارات الدالة على ذلك قبل مواصلة فعالياته.

وأكد المصدر أن الإدارة المسؤولة عن النشاط المقام في قرية معطى مولانا التابعة لبلدية برينة في مقاطعة الركيز بولاية الترارزة قررت إزالة شعارات المهرجان، ومواصلة فعالياته.

وكان مصدر رسمي، قد أكد لوكالة الأخبار أن قرارا صدر بوقف المهرجان بناء على التعميم القاضي بإلغاء تراخيص المهرجانات حتى إشعار آخر، كما أكد المصدر صدور تعليمات لإذاعة موريتانيا بسحب معداتها الخاصة بتغطية المهرجان، بعد أن بدأت تغطيته.

ولاحظ المتابعون قطع الإذاعة لبثها المباشر لفعاليات المهرجان خلال إحدى الكلمات في الليلة الأولى من فعاليات المهرجان.

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …