19 أبريل 2024 , 16:10

البنك الموريتاني للتجارة والصناعة يوقع خط إئتمان بقيمة 12 مليون دولار

وقع البنك الموريتاني للتجارة والصناعة مع مؤسسة “بروباركو” التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية على خط إئتمان بقيمة 12 مليون دولار مخصص للعمليات التجارية المالية.

وسيمكن مبلغ الائتمان هذا البنك الموريتاني للتجارة والصناعة من تعزيز نشاطه التمويلي للاسترادات في البلد، وهو ما يعتبر أساسيا بالنسبة للاقتصاد الوطني.

ويسعى البنك الموريتاني للتجارة والصناعة ومؤسسة بروباركو من خلال هذه الشراكة إلى توفير التمويل اللازم للاقتصاد والتجارة في موريتانيا لدعم استرادات السلع الأساسية.

كما سيستفيد البنك الموريتاني للتجارة والصناعة بموجب الاتفاق، الذي تستمر مدته سنتين من امتياز استحقاق يمكنه من اصدار أدوات تمويل التجارة بمبلغ إجمالي قدره 12 مليون دولار أمريكي، مع ضمان من مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) يصل إلى 100%.

ومن شأن هذه التسهيلات تشجيع البنوك الخارجية إلى التعاون مع البنك الموريتاني للتجارة والصناعة وزبنائه المحليين، إلى جانب استراد السلع الأساسية كالمواد الغذائية والزراعية والتجهيزات الطبية والصناعية.

وقد اأعرب الرئيس المدير العام للبنك الموريتاني للتجارة والصناعة السيد إسلمو ولد تاج الدين عن شكره لمؤسسة بروباركو على الأهمية التي منحتها لمجموعته، مبرزا أن هذا الإئتمان ينضاف إلى قروض أخرى حصلت عليها مجموعته من جهات أخرى.

وبدوره أوضح السيد أمانيال هاي مسؤول قسم المؤسسات المالية في بروباركو بافريقيا أن هذه الشراكة ستمكن البنك الموريتاني للتجارة والصناعة من مواصلة نشاطاته في البلد خاصة تمويل الإسترادات في ظرف يتسم بارتفاع أسعار المواد الأساسية.

شاهد أيضاً

مديرة صندوق النقد الدولي: الديون أحد أكبر مخاطر اقتصادات العالم

وقالت غورغييفا في تصريحاتها في مؤتمر صحفي خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي «إن الاقتصاد …