28 مارس 2024 , 11:54

الرباط تحتضن مباحثات بين المدير العام للأمن الوطني الموريتاني والمدير العام للأمن ومراقبة التراب الوطني في المغرب الشقيق

 شهدت العاصمة المغربية الرباط اليوم الثلاثاء جلسة مباحثات  للمدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بالمملكة المغربية الشقيقة السيد  اللطيف حموشي، مع المدير العام للأمن الوطني بالجمهورية الإسلامية الموريتانية الفريق مسقارو ولد سيدي، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد أمني هام.

و تركزت مباحثات الجانبين على استعراض أوجه ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في الميدان الأمني، ودراسة الآليات الكفيلة بالارتقاء بهذا التعاون المتميز من أجل توحيد جهود التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.
وشملت المباحثات كذلك أهمية تعزيز التعاون في مجال التكوين الشرطي، وتبادل التجارب والخبرات والممارسات الأمثل في الميدان الأمني، فضلا عن تبادل المعلومات بما يسمح بمكافحة مختلف التهديدات والمخاطر التي تحدق بأمن البلدين وبسلامة مواطنيهما.
وشكل اللقاء كذلك فرصة للمدراء المركزيين في المديرية العامة للأمن الوطني الموريتاني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للمغرب الشقيق  للاجتماع لدراسة التعاون العملياتي والمساعدة التقنية في مختلف المجالات والتخصصات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
ويجسد هذا اللقاء الأهمية البالغة التي يحظى بها التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين موريتانيا والمغرب في المجال الأمني، لكونه يشكل نموذجا فعالا ومنتظما للتعاون جنوب جنوب، خصوصا وأنه يأتي في إطار تبادل الزيارات بين الوفود الأمنية خلال السنتين الأخيرتين، كما أنه يترجم العزم الراسخ والأكيد لمواجهة التحديات والمخاطر الأمنية من منظور مشترك.

شاهد أيضاً

المرابع ميديا تنشر أوقات إفطار الأربعاء 17 رمضان في عموم الوطن

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الأربعاء السابع عشر من شهر رمضان المبارك 1445 هجرية، في عواصم …