26 أبريل 2024 , 7:23

رئيس جهة لعصابة المهندس محمد محمود ولد الحبيب.. تنمية محلية يدفعها طموح الشباب وانجازات في الميدان تستلزم التتويج بمأمورية ثانية

خاص (للمرابع ميديا)


‎ رغم ظروف النشأة التي ميزت تجربة إنشاء المجالس الجهوية على المستوى الوطني، كانت لتجربة المهندس محمد محمود ولد الحبيب على رأس المجلس الجهوي لولاية لعصابة ما يميزها من خلال خصوصية وجود كفاءة شبابية الغيورين على الهم المحلي على مستوى الولاية وإيجاد أفضل السبل والمقاربات التي تتطلبها عملية الدفع بالتنمية في الولاية إلى الإمام بالتركيز على الخصوصية التنموية لولاية زراعية رعوية ذات الموقع الجغرافي المميز على المستوى.


وهكذا يمكن القول اعتمادا على جملة الإنجازات التي حققها المهندس محمد محمود ولد الحبيب خلال مأموريته  الحالية أن لبنة أساسية ومهمة على طريق إحداث النهضة التنموية المأمولة على مستوى الولاية قد وضعت وتم إرسال دعائم هذا المخطط التنموي الشامل وكان لاندفاع الشباب وعامل الكفاءة والخبرة والقرب من المواطنين وهي صفات تحلى بها المهندس الشاب محمد محمود  ولد الحبيب وكان لها دورها في صناعة الفارق التنموي على مستوى ولاية لعصابة رغم ظروف النشأة وخصوصية الظرف المتعلق بأزمة كورونا.. وهي عوامل تجعل من حصول المهندس محمد محمود ولد الحبيب على عهدة ثانية على رأس المجلس الجهوي لولاية لعصابة أمرا ضروريا لاستكمال ما بدأه من انجازات من شأنها أن تنعكس بشكل أفضل على مسار التنمية المحلية لهذه الولاية.


وعند الحديث عن أهم التدخلات التي قامت بها جهة لعصابة خلال هذه العهدة الحالية للرئيس المهندس محمد محمود ولد الحبيب  فإن جهة لعصابة بذلت جهودا جبارة في سبيل تنمية مختلف مقاطعات وبلديات بل وقرى الولاية، من خلال عديد الأنشطة التي لامست هموم السكان و راعت التأسيس لتنمية جهوية شاملة قوامها شمولية التدخلات و عدالة في توزيع المقدرات و المصادر:
نذكر منها عدا لا حصرا، تنظيم الورشات الممهدة لإعداد الاستراتيجية الجهوية للتنمية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك بالشراكة مع وزارة الاقتصاد وترقية القطاعات الانتاجية تنسيقا و إشرافا ومع الشركاء التنمويين وبمشاركة السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين والنواب ورؤساء المصالح اللامركزية للدولة والمجتمع المدني وعموم المهتمين بالتنمية الجهوية .
‎- ترميم أبرز وأكبر المؤسسات الثانوية في مختلف المقاطعات الخمس وبالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتهذيب وإصلاح التعليم، حيث شملت هذه الترميمات تغيير أسقف بعض القاعات وتبليطها بالرخام (كرو)، وانشاء مبنى إداري وخزانات مياه وإصلاح حمامات وزيادة ارتفاع حيطان بعض المؤسسات وتزيين وتمتين واجهاتها وورشات أخرى عديدة لازالت الأشغال مستمرة في بعضها.
‎ومن أجل القيام بالأشغال الكبيرة المشار إليها أعلاه أعدت جهة لعصابة ملفات عروض فنية ودفاتر شروط أشرف على إعدادها مهندسون وخبراء في التنمية المحلية وتم توجيه استشارة بناء عليها إلى مجموعة من المؤسسات الكبيرة، ذات السمعة الممتازة والقدرة الجيدة على القيام بالتعهدات المطلوبة منها.
‎- ترميم ثلاث مراكز صحية في كنكوصة وكرو وبومديد، وتوريد كميات معتبرة من الأجهزة المهمة جدا والتي كانت الحاجة ماسة إليها في أربع مراكز صحية : في باركيول، كنكوصة، كرو وبومديد .
‎- وفي قطاع المياه تم إنجاز شبكة مياه في هامد، كما تم التدخل لصالح قريتين واحدة مقاطعة باركيول والثانية في كنكوصة من خلال تعميق وترميم بئرين، كما شملت تدخلات جهة لعصابة توفير معدات مكتبية ومعلوماتية لبلديتين.
‎- وخارجا عن إطار التدخلات المنجزة على حساب ميزانية الجهة تمكنت الجهة من الحصول على تأثيث 10 مكاتب وقاعة اجتماعات لصالح المقر الجديد للجهة.
كما يمكن القول أن الجهة مقبلة على مرحلة جديدة ومهمة وذات تأثير بالغ على حياة ساكنة لعصابة ستشمل بإذن الله كل المجالات الحيوية الحساسة كالمياه الصالحة للشرب والزراعة والصحة والتعليم وغير ذلك مما يخدم الناس ويمكث في الأرض و ذلك بالخضوع لمبادئ التوزيع العادل والشفاف للموارد الجهاتية.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …