في إطار زيارته لموريتانيا ..رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يتفقد واقع عدد من المنشأت في نواذيبو – المرابع ميديا – al-maraabimedias
28 سبتمبر 2022 , 9:55
الرئيسية / اقتصاد / في إطار زيارته لموريتانيا ..رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يتفقد واقع عدد من المنشأت في نواذيبو

في إطار زيارته لموريتانيا ..رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يتفقد واقع عدد من المنشأت في نواذيبو

أدى رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية الدكتور أكينوومي أديسينا، اليوم (الثلاثاء) زيارة تفقد واطلاع لميناء نواكشوط المستقل؛ المعروف بميناء الصداقة؛ رافقه خلالها الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية إدوم ولد عبدي ولد أجيد.
وكان في إستقبال الوفد، المدير العام لميناء نواكشوط المستقل السيد أحمد سالم ولد محمد فال؛ محاطا بكبار معاونية.
وكان رئيس البنك الإفريقي للتنمية قد عقد لقاء، اليوم، مع  وزير الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامودو كان اليوم الثلاثاء، في إطار زيارته الحالية لموريتانيا، والتي تدوم ثلاثة أيام.
و خلال اللقاء استعرض الوزير، أمام رئيس البنك الإفريقي للتنمية والوفد المرافق  مستوى علاقات التعاون بين موريتانيا و هذه المؤسسة المالية الافريقية و مستوى إسهاماتها في التنمية الإقتصادية للد.
بدوره شكر رئيس المجموعة موريتانيا على حفاوة الاستقبال، مثمنا مستوى العلاقات بين موريتانيا وهذه المؤسسة

وتشمل زيارة لرئيس البنك الإفريقي نواذيبو جولة تفقد واطلاع أخرى بالإضافة لموانئ الصيد وميناء تصدير منجم الحديد الذي تستغله شركة “سنيم”.
ومن شأن هذه اللقاءات الهامة في نواذيبو أن تفتح فرصا واعدة لدعم هذه المؤسسة الإفريقية لمشاريع تطوير هذه القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد الموريتاني مما سينعكس على مؤشرات التنمية كزيادة معدل النمو وخفض نسب البطالة وتحسين مستوى الدخل.

وتعمل مجموعة البنك الأفريقي للتنمية في موريتانيا منذ أكثر من خمسين عاما.
وتشمل عملياتها قطاعات الزراعة والمياه والصرف الصحي والنقل والتنمية البشرية والمالية وكذلك قطاع الصناعة والتعدين بمحافظة مالية تزيد على 300 مليون أورو.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاق الداخلية والأحزاب حول الانتخابات القادمة

وقعت وزارة الداخلية واللا مركزية مع رؤساء ووممثلي 24 حزبا سياسيا اتفاقا حول تنظيم الانتخابات …