وفد وزاري يتفقد عملية شفط مياه الأمطار في نواكشوط – المرابع ميديا – al-maraabimedias
28 سبتمبر 2022 , 10:45
الرئيسية / الأخبار / وفد وزاري يتفقد عملية شفط مياه الأمطار في نواكشوط

وفد وزاري يتفقد عملية شفط مياه الأمطار في نواكشوط

تفقد وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين اليوم السبت رفقة  وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح ، وزير المياه والصرف الصحي وكالة، عمليات شفط مياه الأمطار في بعض أحياء مقاطعات السبخة والرياض ودار النعيم.

وأكد  وزير الداخلية واللامركزية، خلال الزيارة، على ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة التدخل التي وضعتها اللجنة الوزارية المكلفة بالطوارئ، بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والقضاء على المستنقعات نظرا لما تخلفه من مخاطر صحية على المواطنين.

وتلقى الوفد خلال مختلف هذه المحطات، شروحا مفصلة عن طريقة التدخل والنتائج الإيجابية لهذه العملية ومدى جاهزية الفرق لأي طوارئ محتملة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإدارية عملت في وقت مبكر بالتعاون مع فرق المكتب الوطني للصرف الصحي من أجل شفط المياه عن الشوارع بعد التهاطلات المطرية التي شهدتها ولايات نواكشوط الثلاث الليلة البارحة.

وتتواصل عمليات الشفط في كافة النقاط التي تجمعت فيها المياه، خاصة من أمام المستشفيات والمكاتب الحكومية وملتقيات الطرق الرئيسية وبعض الأحياء السكنية.

ورافق الوفد الوزاري خلال الزيارة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية وولاة نواكشوط الثلاث، ورئيسة جهة نواكشوط وممثلو السلطات الإدارية والأمنية.

شاهد أيضاً

لجنة الأهلة تحدد يوم عيد المولد النبوي الشريف

أعلنت لجنة مراقبة الأهلة عدم توصلها لما يثبت رؤية هلال شهر ربيع الأول للعام الهجري …