وزارة الثقافة تخلد اليوم العالمي للشباب تحت شعار “التضامن بين الأجيال” – المرابع ميديا – al-maraabimedias
28 سبتمبر 2022 , 9:18
الرئيسية / الأخبار / وزارة الثقافة تخلد اليوم العالمي للشباب تحت شعار “التضامن بين الأجيال”

وزارة الثقافة تخلد اليوم العالمي للشباب تحت شعار “التضامن بين الأجيال”

خلدت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم، اليوم الدولي للشباب، المصادف لـ 12 أغسطس كل عام، وذلك تحت شعار “التضامن بين الأجيال : من أجل خلق عالم لكافة الأعمار”.
وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني، قال في كلمته بالمناسبة إنه “دعما لهذا التوجه، وسعيا الى تعزيز المشاركة الرقمية للشباب سيطلق القطاع منصة “يوربورت الرقمية”، بهدف تقديم خدمة متنقلة لفئة الشباب بصفة خاصة وللمجتمع عموما، من خلال تبادل الآراء والتعبير”.
كما نوه الوزير إلى أن الوزارة عبأت 126 شابا على عموم التراب الوطني بواقع شابين لكل مقاطعة بصفتهم سفراء عن مقاطعاتهم لدى هذه المنصة ليعملوا على تشجيع أقرانهم على التسجيل والمشاركة.
ودعا الوزير في خطابه الشباب الموريتاني إلى “التشمير عن سواعدهم والإقبال على التعلم والعمل المنتج خاصة في قطاعات الزراعة والصيد والبناء والأشغال العامة فبذلك سنضمن إقلاع اقتصادنا ورفاه شعبنا”، على حد تعبيره.
ممثل اليونيسيف المقيم في موريتانيا السيد مارك لوسيه – شريك الوزارة – قال إن “المنصة الرقمية الاجتماعية معتمدة في أكثر من 90 دولة حول العالم، و تحشد أكثر من 23,9 مليون منتسب، وتهدف بالأساس إلى إسماع صوت الشباب”.
حضر الفعاليات المخلدة ليوم الشباب، وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية بنت انتهاه، والأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أحمدو ولد أخطيرة، ورئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، فضلا عن أطر القطاع ولفيف الفاعلين في المجال.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاق الداخلية والأحزاب حول الانتخابات القادمة

وقعت وزارة الداخلية واللا مركزية مع رؤساء ووممثلي 24 حزبا سياسيا اتفاقا حول تنظيم الانتخابات …