19 أبريل 2024 , 4:40

وزير الداخلية الإسباني : المملكة المغربية جار إستراتيجي وموثوق به بشكل تام ونتقاسم معه مصالح مشتركة

وصف فرناندو غراندي مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني، اليوم الجمعة، المغرب بـ”الجار الإستراتيجي والموثوق به”، مؤكدا البعد “الشامل” للتعاون بين البلدين.

وأكد غراندي مارلاسكا، في تصريحات للصحافة، عقب زيارة لورش بناء مجمع سيضم المقر الجديد لقيادة الحرس المدني في سرقسطة، أن “المغرب جار إستراتيجي وموثوق به بشكل تام، ونتقاسم معه مصالح مشتركة.

وفي هذا السياق، سجل الوزير الإسباني أن العلاقات مع المغرب “مهمة وشاملة”، كونها تشمل مجالات مختلفة؛ من قبيل الأمن والاقتصاد والثقافة.

ولفت المسؤول الحكومي الإسباني إلى أن التعاون الحالي بين البلدين يبعث على “الرضا التام”، مسجلا أن تنظيم عملية “مرحبا” تشكل “دليلا جيدا على هذا التنسيق الفعال بين البلدين”.

وفي هذا الصدد، رحب مارلاسكا بنتائج اجتماع العمل الذي عقده يوم الأربعاء الماضي بمدريد مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت.

وحسب بلاغ مشترك صدر عقب هذا الاجتماع، استحضر الوزيران، خلال هذا اللقاء، الأهمية الإستراتيجية للعلاقات القائمة بين المملكتين، والتي تنهل من روابط الصداقة والأخوة التي تجمع بين الملكين محمد السادس وفيليبي السادس.

وأشاد مارلاسكا ولفتيت بالتعاون النموذجي بين مصالح وزارتي الداخلية بالبلدين، والذي يأتي تكريسا للدينامية الجديدة وغير المسبوقة للعلاقات بين المغرب وإسبانيا القائمة على الشفافية والاحترام والثقة المتبادلة والتعاون الصريح والوثيق والتشاور الدائم.

 

شاهد أيضاً

ولد اشروقة يدعو المواطنين على الحدود مع مالي إلى توخي الحذر

“مورينيوز” ـ نواكشوط ـ أكد وزير الطاقة والبترول الناطق الرسمي باسم الحكومة  الناني ولد أشروقة إن …