24 أبريل 2024 , 19:46

تشكيلة المنتخب الوطني”المرابطون”المتوقعة أمام السودان

سيكون الفرنسي- القمري أمير عبدو المدير الفني للمنتخب الموريتاني لكرة القدم أمام اختبار صعب اليوم عندما يلاقي المنتخب السوداني في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، على ملعب شيخا بيديا في العاصمة نواكشوط.

ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبي الكونغو الديمقراطية والجابون.

وتضع التجربة الماضية للمدير الفني السابق لموريتانيا، الفرنسي كورنتين مارتينز، المدرب الحالي أمير عبدو تحت الضغط مبكرا، لا سيما أن سلفه نجح في قيادة منتخب المرابطون للتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا مرتين تواليا (2019 و2021).

ويغيب عن موريتانيا حاليا غالبية لاعبي التشكيلة الذهبية التي قادت المنتخب للنهائيات القارية مرتين.

وبناء على تجاربه في المباريات الودية خاصة في بطولة نواكشوط الدولية، يفتقر أمير عبدو إلى تشكيلة ثابتة وتبقى قائمته متأرجحة حتى اللحظات الأخيرة.

لكن هناك بعض الأسماء التي لا شك أنها قد ضمنت مكانا في التشكيل الأساسي نظرا لغياب بدائل بنفس المستوى الفني والخبرة على غرار حارس المرمى بابكر نياس المتألق مع فريق تونديلا البرتغالي، وقد شارك أساسيا في الوديات التي لعبها “المرابطون” في مارس/ آذار الماضي.

وقد يستقر المدرب على وضع محمد يحيى دلاهي في قلب الدفاع بدلا من مركزه الأساسي في المحور إلى جانب لمين با وبراهيم وعالي عبيد وهي أسماء محترفة بالدوريات الأوروبية وهي الأكثر جاهزية في قائمة الفريق حاليا.

كما فرض نجم فريق نواذيبو محسن بده نفسه أساسيا في المنتخب منذ كأس العرب، علما بأنه يحظى بثقة عبدو الذي دربه سابقا في النادي الموريتاني.

وعلى الرغم من الانتقادات الشديدة له إلا أن متوسط الميدان عبد الله محمود قد يكون ضمن التشكيلة الأساسية أمام السودان إلى جانب فوفانا جوسوما أو الحاج با.

وقد يقتصر الهجوم على لاعبين اثنين فقط: أبوبكر كامارا وإدريسا تيام. وإذا غاب لاعب الوسط محمد سويعيد سيفتح الباب أمام مشاركة حمي الطنجي أو باب إبنو با.

حارس المرمى: بابكر نياس

الدفاع: إبراهيما كيتا – لمين با – يحيى دلاهي – عالي عبيد.

الوسط: محسن بده – الحاج با – فوفانا – محمد سويعيد.

الهجوم: إدريسا تيام – أبوبكر كامارا.

المصدر: موقع كورة

شاهد أيضاً

ليبيا تهزم موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات

فاز المنتخب الليبي على نظيره الموريتاني (5-4)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية …