10 مايو 2024 , 2:34

تكريم المتفوقين في مسابقة القراءاة بكوركل

سلم الحاكم المساعدة لمقاطعة كيهيدي  احمدو ولد ابراهيم اليوم جوائز تحفيزية للتلاميذ الأربعة الأوائل المتفوقين في مسابقة القراءة والكتابة للسنوات الأولى من التعليم الأساسي بالمدارس النموذجية في ولاية كوركول.

جرى الحفل بمباني الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بالولاية، وبتنظيم من طرف مشروع “المستقبل لنا” الممول من وزارة الزراعة الأمريكية وتنفيذ منظمة “كونتر بارت” وشركائها بإشراف الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.

وقد شكر الحاكم المساعد، كل الشركاء والفاعلين في مجال التعليم على المساهمة في إنجاح برنامج الإدارة الجهوية للتهذيب بكوركل، معربا عن أمله في أن تكون هذه الجوائز حافزا على المنافسة وتحصيل العلم بين الطلاب خاصة المبتدئين .

و أكد ممثل منظمة أكوديف امبارك ولد محمد عبد الله، أن المنظمة تقدم برنامجا تعليميا خاصا لصالح طلاب المدارس النموذجية المستفيدة من المشروع، إضافة إلى تدخلات أخرى في مجالات الصحة والبنى التحتية ودعم الكفالات المدرسية من أجل الرفع من مستويات الطلاب وترغيبهم في التعليم .

وقد شارك في هذه المسابقة تلاميذ السنة الأولى ابتدائية في المدارس النموذجية البالغ عددها 21 مدرسة من بين 86 مدرسة ابتدائية موزعة على مقاطعات الولاية المستفيدة من تدخلات مشروع المستقبل لنا والتي تتمحور أساسا حول مجالات التغذية والصحة والبنى التحتية وتحسين عملية التعليم .

شاهد أيضاً

انواكشوط: انطلاق الملتقى العلمي حول “الشباب في مواجهة التطرف.. موريتانيا أنموذجا”

اافتتح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، …