16 أبريل 2024 , 5:58

“مخربون” يستهدفون إدارة التهذيب في انواذيبو ويحاولون إضرام النار في مكاتبها

قالت الإدارة الجهوية للتهذيب بانواذيبو إن “مخربين” استهدفوا مقرها، في وقت متأخر من ليل السبت/ الأحد، وكسروا جميع أبوابها، وبحثوا في جميع محتويات المكاتب “بشكل عبثي”

في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، أن المعنيين حاولوا إضرام النار في مكتب المدير الجهوي، “لكنه سلم بفضل الله”، موضحة أنه “لم تتعرض  الامتحانات الوطنية ولا وثائق الإدارة المهمة أو لوائحها لإي أضرار”.

وفي ما يلي نص البيان:

الموضوع: توضيح للرأي العام حول استهداف مباني الإدارة الجهوية للتهذيب في ولاية داخلت انواذيبو  ، من قبل مخربين:

1- في وقت متأخرمن ليلة الأحد 22مايو 2022 ، اقتحم مجهولون مباني الإدارة الجهوية من خلال تكسير باب السلم العلوي . دلف اللصوص أو المخربون (ننتظرنتائج التحقيق ) إلى مكاتب الإدارة وكسروا أبوابها جميعا ، الواحد تلو الآخر ، وفتحوا جميع الدواليب المغلقة ، وبحثوا بشكل عبثي في جميع محتويات المكاتب والدواليب .
2-  لم يصطحب اللصوص أو المخربون معهم سوى جهازين محمولين وهاتف محمول بدون شريحة .
3-  أثناء خروجهم حاولوا حسب ماتبين إضرام النار في مكتب المدير الجهوي ، لكنه سلم بفضل الله .
4- حضرت السلطات الإدارية والأمنية بالولاية في الوقت المناسب ، وتتابع الآن خيوط وملابسات  الحادثة .
5- لم تتعرض  الإمتحانت الوطنية ولا وثائق الإدارة المهمة أو لوائحها لإي أضرار ، بفضل الله تعالى ، رغم أنه يفترض أن تكون مستهدفة (الإمتحانات الوطنية خاصة ) ، فقد اقتصرت الأضرار على الجانب المادي على نحو ما تم ذكره .
6- للتذكير تمت هذه العملية التخريبية رغم تواجد الحارس في مقر حراسته ، الذي يقع داخل حائط البناية ، إلا أن العملية حدثت من خلال باب السلم العلوي لسطح المبنى، ومع ذلك فإن تحقيقات الجهات الأمنية متواصلة لكشف الملابسات.

وشكرا”.

شاهد أيضاً

لبراكنه: مقتل شاب ببوغى والشرطة تلقي القبض على المشتبه به في تنفيذ الجريمة

أفادت  محلية أن الشرطة الوطنية على مستوى مقاطعة بوكى (بولاية لبراكنه) تواصل التحقيق في حادث الذي هز …