29 أبريل 2024 , 11:54

تحت شعار”السياحة مصدر للتنمية” انواكشوط تحتضن أيام الشراكة الموريتانية السنغالية في مجال السياحة “صور حصریة”

انطلقت صباح اليوم الخميس بفندق مونتل بالعاصمة انواكشوط  أيام الشراكة الموريتانية السنغالية في مجال السياحة تحت شعار (السياحة مصدر للتنمية)

أشرفت علي  انطلاقة الحفل  الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة امعيزيزة منت كرمالي التي أشادت  في كلمتها بعلاقات الأخوة التي تربط الشعبين الموريتاني والسنغالي  مبرزة في كلمتها ماتزخر به موريتانيا من مواد وواقع سياحية يمكن أن تساهم في خلق تنمية مستديمة بين البلدين الشقيقين  .


أما المدير العام للمكتب الوطني للسياحة السيد محفوظ ولد الجيد فقد رحب في  كلمته بوفد الأخوة والصداقة  لوكالة الترقية السياحية في السنغال مشيدا بالعلاقات ووشائج القربي والجغرافيا التي تربط الشعبين الشقيقين الموريتاني والسنغالي.

كما أبرز في كلمته الدور الذي لعبه المكتب الوطني للسياحة في وقت وجيز وأمام جائحة كورونا  التي عصفت بالعالم  و بالحضور النوعي للمكتب الوطني للسياحة في المحافل والمعارض الدولية المهتمة بالسياحة الذي يقدم  بما تزخر به موريتانيا من مواقع ومواد سياحية وثقافية.

  وقال المدير العام للمكتب الوطني للسياحة  السيد محفوظ ولد الجيد إن  مؤسسته أنشأت منصة إلكترونية للتعريف بالمنتوج السياحي والثقافي بما يناهز ثمان لغات عالمية  تحت عنوان “زر موريتانيا “.
وقد حضر انطلاق الافتتاح سعادة السفير السنغالي المعتمد في انواكشوط والأمين العام لوزارة التجهيز والنقل ورئيس اتحادية السياحة وجمع غفير من المستثمرين الوطنيين في مجال السياحة ونظرائهم السنغاليين .
هذا وسيوقع المكتب الوطني للسياحة والوكالة السنغالية لترقية السياحة مذكرة تفاهم مساء هذا اليوم.

شاهد أيضاً

بعثة من اللجنة المستقلة للانتخابات برئاسة”بنت أمم”تعقد لقاء بممثلين عن الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني بنواذيبو

عقدت بعثة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات برئاسة السيدة الأمينه بنت أمم عضو لجنة تسيير …