28 مارس 2024 , 21:25

معادن موريتانيا تطلق حملة تحسيسية للسلامة والأمن بمناطق التعدين الأهلي

تطلق شركة معادن موريتانيا اليوم الأحد، من مركز “الشيخ محمد المامي” قافلة التحسيسية مشتركة بين الشركة والنقابات الناشطة في المجال.

ووفق بيان الشركة ستجوب هذه القافلة مختلف مناطق التعدين الأهلي بتازيارت (داخلت نواذيبو) وتيجيريت (انشيري) للقيام بحملات توعويةٍ واسعةٍ حول صحة وسلامة نشاط التعدين الأهلي.

وتأتي هذه الحملات التوعوية والتحسيسية تلبية لأوامر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ  الغزواني، الذي دعا للقيام بحملات التوعية الموسعة في عموم أماكن التعدين الأهلي لحث العاملين والفاعلين في القطاع على ضرورة التقيد بإجراءات الأمن والسلامة المقررة والموضحة في الدليل الإرشادي الذي أعدته شركة معادن موريتانيا.

‏‎ويشرف مستشار للإدارة العامة لشركة معادن موريتانيا على هذه القافلة التي تنعشها فرقٌ للتوعية والإرشاد، وهي مجهزة بآليات كبيرة وبسيارات إسعاف وبمستلزمات طبية وبصهاريج لماء الشرب.

وستقوم فرق التوعية والإرشاد التي تتولى إنعاش هذه القافلة بعدة أنشطة بينَها توزيع 800 نسخة من كتيب دليل السلامة وتوزيع 500 حقيبة أدوية متنوعة، كما سيقوم منعشو القافلة بتقديم  إرشادات للعاملين والفاعلين في القطاع حول إجراءات السلامة والوقاية.

وتشارك في هذه القافلة فرقة من شركة ” خدمات الإنتاج السمعي البصري ” تضم على الخصوص الممثلين بونه ولد أميده،

واعمر ولد كَــــــيَّ، وخونه ولد حمود ولد فال.

وستقوم هذه الفرقة بإنتاج أعمال تلفزيونية إرشادية وتوعوية تعالج مختلف جوانب السلامة والوقاية الخاصة بنشاطات التعدين الأهلي.

وسيكون مرور القافلة بالمقالع والمجاهر فرصة للقيام بمعاينة شاملة لمناطق التنقيب لردم الآبار المهجورة ولمنع التنقيب فيما هو هش منها وفيما هو محفور بطرق خاطئة تهدد السلامة.

وسيتمخض هذا النشاط التوعوي والإرشادي المقام به عبر هذه القافلة عن وثيقة تتضمن ما قيم به خلالها من أنشطة وما تم جمعه أثناءها من ملاحظات واقتراحات وتجارب لترسيخ إجراءات السلامة.

تجدر الإشارة، في هذا النطاق، إلى أنه تم اكتتاب كل من حمود عبد الكريم الناجي الوحيد في حادث اصبيبرات ويعقوب حسين صنقــــارَ الذي كان له دور متميز في عملية الإنقاذ الأخيرة، ليعززا  بتجاربهما الطاقم العامل بمصلحة السلامة والأمن والرقابة البيئية التي كانت موجودة ضمن هيكلة الشركة.

‏‎وفي هذا السياق تؤكد الإدارة العامة على ضرورة مشاركة جميع النقابات وكافة الفاعلين والناشطين في القطاع في هذه الحملة، التي تهدف إلى توعية وإرشاد وتوجيه الجميع حول أهمية الصحة والسلامة.

*وتعلن شركة معادن موريتانيا أن البيان الصحفي الحالي يحل محل دعوة لجميع الفاعلين والعاملين في نشاط التعدين الأهلي للمشاركة الشاملة في قافلة السلامة.*

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …