1 مايو 2024 , 17:38

نشاط علمي جديد في المركز الثقافي المغربي بانواكشوط (تغطية مصورة)

Viewtyخاص ـ المرابع ميديا: ضمن نشاطاته العلمية والثقافية الدورية، تم برعاية مدبر المركز الثقافي المغربي بانواكشوط السيد محمد قادري مساء اليوم الثلاثاء بالمركز، إلقاء محاضرة تحت عنوان “المجتمع المدني في موريتانيا نشأته وتطوره”  من تقديم الأستاذ الكبير محمد عبد الله بليل.

ملخص المحاضرة:     ينظر إلى المجتمع المدني اليوم على انه شريك تنموي لا غنى عنه، فهو تكتل من المبادرات الشعبية التطوعية التي تعمل بفعالية إلى جانب المؤسسات الرسمية  للدولة من اجل تنفي\ البرامج التنموية التي ترمي لتحسين ظروف عيش المواطن والتي لا تستطيع الدولة التكفل بها لوحدها. ورغم أهمية المجتمع المدني والحاجة إليه، إلا أنه كثيرا ما ينحرف بعض الفاعلين فيه عن اتجاهه والأهداف التي وجد من أجلها والمتمثلة أساسا في خدمة المواطنين، فما هو المجتمع المدني في موريتانيا وما هي الوسائل التي يمكن أن تمكنه من القيام بدوره بشكل أفضل في التنمية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية لموريتانيا؟.

وقد حضر هذا النشاط الذي يندرج ضمن أنشطة المركز لشهر فبراير الجاري، إلى جانب مدير المركز الثقافي المغربي السيد قادري ونخبة من المجتمع المدني، جمهورغفير ضم فئات مختلفة من رواد المركز والمهتمين بالشأن الثقافي عموما إلى جانب بعض ممثلي الصحافة المحلية.

ViewtyViewty

Viewty

ViewtyViewty

شاهد أيضاً

بيان من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تعبر فيه عن التزامها بحماية و ترقية حقوق العمال

(بيان) في اليوم العالمي للعمل هذا، تود اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن تعرب عن التزامها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *