22 مايو 2024 , 2:30

كيفه: عمال مدرسة الصحة العمومية: يشكون تعليق استفادتهم من CNAM

يشكو عمال مدرسة الصحة العمومية ب”كيفه” من تعليق استفادتهم من الصندوق الوطني للضمان الصحي(كنام) منذ أزيد من “ستة أشهر” بسبب ما يقولون إنه عدم تسديد الإدارة التي يتبعون لها لديون مستحقة للصندوق على المدرسة في عهد مدير أسبق (جاء بعده مديرين) كما يقولون.
ويقول هؤلاء العمال في اتصال مع “وكالة المرابع ميديا للإعلام والاتصال ” إنهم فوجئوا منذ تلك المدة بتعليق عمل بطاقاتهم الصحية وعندما اتصلوا على إدارة الصندوق ابلغتهم أن سبب التعليق هو عدم تسديد ذلك الدين.
وأضاف هؤلاء العمال انهم راجعوا ادارتهم بالأمر وابلغتهم أنها طرحت المشكلة على وزارة الصحة وأنها أرسلت لها رسالة في الموضوع دون جدوى.
وقال هؤلاء العمال إنهم  أيضا التقوا وزير الصحة نفسه خلال زيارة ل”كيفه” وابلغوه بالقضية وأن وزير الصحة أيضا بحثها خلال اجتماعه بأطر  الصحة بكيفه مما يعني أنه بات على علم بهذه المشكلة التي يتضررون  منها منذ سنوات خصوصا في ظل أهمية التأمين الصحي للعمال.
وناشد هؤلاء العمال والعاملات الجهات المختصة والرأي العام المساعدة في إنهاء هذه المشكلة التي لا تتطلب سوى عناية وتعاون بين الوزارة الوصية وإدارة كنام وادارة مدرسة الصحة بكيفه لحلها في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

توقعات ارتفاع لدرجات الحرارة على معظم التراب الوطني.

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الموريتانية، اليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة العامة للطقس، خلال الأربع …