افتتاح احتفالية المركز الثقافي المصري في قصر المؤتمرات بحضور “الإخوان”

Sans titreخاص-المرابع ميديا: خلال الإفتتاح الرسمي لوزير الثقافة المصري الدكتور محمد صابر عرب، لإحتفالية المركز الثقافي المصري في نواكشوط بمناسبة اليوبيل الذهبي لإنشاء المركز، تفاجأ الجمهور بصيحات مجموعة من الشبان (حوالي 12 شابا) في المقاعد الخلفية للقاعة الرئيسية في قصر المؤتمرات بالعاصمة وهم يرددون شعارات مناهضة للحكومة المصرية الحالية.

ولم تستطع المجموعة التي كان أفراد عناصرها يرتدون قمصانا تحمل شارة رابعة التي ترمز للإخوان المسلمين في مصر، أن تحدث أكثر من لفت انتباه الموجودين في القاعة لدقائق معدودة، تدخل  بعدها أفراد من القوة العسكرية المكلفة بحراسة قصر المؤتمرات وقاموا بإخراجهم عنوة.

فيما واصل الوزير المصري خطابه، الذي تفاعل معه الجمهور بترحيب حار، كما عبر بعضه عن امتنانه لمصر شعبا وقيادة.

 وفي كلمتها بعد ذلك تقدمت وزيرة الثقافة لاله بنت أشريف باعتذار باسم الحكومة والشعب الموريتاني عن هذا الموقف واصفة ما قام به هؤلاء الشبان بأنه دخيل على سلوك وتقاليد الموريتانيين، وأكدت انه لا يعبر عن عمق الروابط التاريخية بين البلدين التي قالت أن موريتانيا ظلت وستبقى حريصة على تعزيزها نحو الافضل.

وبعد الإفتتاح الرسمي الذي شهد كلمات ترحيبية للسفير المصري أحمد فاضل يعقوب ومدير المركز الثقافي خالد غريب، بدأت فعاليات موسيقية على أن تتوالى باقي فقرات الإحتفالية التي تستمر لمدة أسبوع كامل.

Sans titreSans titreSans titre

(سنعود إلى الموضوع بتفاصيل أكثر)

شاهد أيضاً

التحقيق في جريمة قتل شاب عسكري داخل شقق سكنية بانواذيبو.

باشر الأمن في مدينة نواذيبو الساحلية، صباح اليوم الاثنين، التحقيق في جريمة قتل شاب عسكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *