القائد العام للجيوش يشرف على تخرج دفعة جديدة من الطيارين – المرابع ميديا – al-maraabimedias
19 يناير 2022 , 13:10
الرئيسية / الأخبار / القائد العام للجيوش يشرف على تخرج دفعة جديدة من الطيارين

القائد العام للجيوش يشرف على تخرج دفعة جديدة من الطيارين

أشرف الفريق محمد بمب مكت قائد الأركان العامة للجيوش صباح اليوم في المدرسة العسكرية للطيران على تخرج الدفعة الثالثة من الطيارين العسكريين، وهي دفعة الملازم الشهيد الطيار أحمد محمد سالم إياهي.

وقد شهد الحفل، بالإضافة إلى مراسيم الاستقبال والتخرج، تبادلا للخطب بين الفريق قائد الأركان العامة للجيوش واللواء محمد ولد احريطاني قائد أركان الجيش الجوي.

وقد أشار قائد الأركان العامة للجيوش في كلمته إلى أن تخرج هذه الدفعة من الطيارين المقاتلين يأتي ضمن التوجيهات السامية للقيادة العليا وسعيها الدائم إلى عصرنة قواتنا الجوية بشكل خاص، ضمن إطار التطوير الذي تشهده منظومتها الدفاعية بشكل عام وتأهيلها لتتماشى مع حجم وطبيعة التهديدات المتغيرة، التي نواجهها، وذلك بتزويدها بما يلزم من كوادر بشرية جيدة التكوين ومعدات عصرية الشيء الذي مكنها من رفع التحديات وجعلها نموذجا في منطقتنا.

كما أشار اللواء محمد ولد احريطاني إلى أن هذا التخرج يدخل في إطار تحقيق هدف استراتيجي وطني سام، للخطة الخمسية 2020-2021 وضعته وزارة الدفاع الوطني، من خلال الأركان العامة للجيوش ويتمثل في ضمان اكتفاء ذاتي من الكفاءات البشرية في مجال الطيران العسكري، الشيء الذي يجعلنا نتطلع إلى الرفع من مستوى المدرسة لتصل إلى أكاديمية للطيران على غرار مثيلاتها في الوطن وفي شبه المنطقة، خاصة أن المدرسة أصبحت تستقبل متدربين من الدول الشقيقة والصديقة.

حضر حفل التخرج اللواء حمادي ولد اعلي مولود قائد المكتب الثاني واللواء البحري أحمد السيد بنعوف قائد المكتب الثالث والعقيد محمد الأمين ولد بلال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، بالإضافة إلى والي ولاية آدرار وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الولاية.

شاهد أيضاً

ميناء نواكشوط يستعيد مزاولة الخدمات المينائية بعد إلغاء الشراكة مع Bouluda (تفاصيل)

قرر مجلس إدارة ميناء نواكشوط المستقل أن يعود الميناء منفردا إلى مزاولة الخدمات المينائية بدل …