انطلاق احتفالية المركز الثقافي المصري بنواكشوط بمشاركة رسمية رفيعة تعكس متانة الروابط المصرية الموريتانية

imagesخاص- المرابع ميديا:ينظم المركز الثقافي المصري بنواكشوط، أسبوعا ثقافيا، وذلك بمناسبة الإحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيسه بموريتانيا.

ويأتي انطلاق فعاليات تخليد المناسبة الذي تأجل إلى غد مساء بقصر المؤتمرات في العاصمة، بمشاركة وفد مصري رفيع برئاسة وزير الثقافة الكتور محمد صابرعرب، في إطار توطيد أواصر العلاقات الثقافية بين مصر وموريتانيا.

وإلى جانب العروض السينمائية والمسرحية والندوات الشعرية والدورات التكوينية التي ستقام خلال هذه الأسبوع الثقافي وحتى 13 من الشهر الجاري، سيتضمن برنامج الإحتفالية، القاء كلمات للدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، والسفير أحمد فاضل يعقوب سفير مصر بنواكشوط، ود. خالد غريب مدير المركز الثقافي المصري، بالإضافة لكلمة موريتانيا واعلان الافتتاح الرسمي وعرض صور ومحطات من تاريخ المركز المصري، يعقب ذلك تكريم لكل من إسم الرئيس الراحل المختار ولد داداه ، والشاعر أحمد ولد عبد القادر، د . أحمد ولد حبيب الله ، الشاعر شغالي أحمد محمود ، محمد لكبيد ، محمد ولد أجدود ، دار السينمائيين ، اتحاد المسرحيين الموريتانيين ، اتحاد الفنانين التشكيليين ، رابطة خريجي الجامعات المصرية.

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *