26 أبريل 2024 , 11:05

برنامج زيارة الوزير الأول إلى ولاية الحوض الشرقي

توجه الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال، مساء الأربعاء، إلى مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، حيث سيدشن ويطلق مشاريع بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، في عدة مقاطعات من الولاية.

وبحسب برنامج الزيارة، فإن الوزير الأول سيغادر ليل الأربعاء/الخميس العاصمة نواكشوط برا، عبر طريق الأمل، ليقضي ليلته في مدينة كيفه، قبل أن يواصل فجرا نحو النعمة.

ومن المرتقب أن يعود الوزير الأول في نهاية جولته، بعد ثلاثة أيام أي يوم السبت المقبل، إلى العاصمة نواكشوط عبر الطائرة.

وستكون أولى محطات زيارة الوزير الأول للحوض الشرقي، في مدينة «عوينات الزبل» التابعة لمقاطعة جكني، حيث سيعقد لقاءات مع السلطات والمنتخبين في توقف سريع.

أما في مدينة النعمة حيث سينظم الاستقبال الرسمي، في القاعدة العسكرية، سيجري الوزير الأول بعض التوشيحات العسكرية، قبل أن يعقد لقاءات مع السطات الإدارية والأمنية في المنطقة، بالإضافة إلى المنتخبين المحليين.

ومن مدينة النعمة سيطلق الوزير الأول برامج مفوضية الأمن الغذائي، ثم سيعقد مساء نفس اليوم، جلسة استماع لمدة ساعتين مع سكان المنطقة.

فجر الجمعة، سيتوجه الوزير الأول إلى مدينة ولاتة، أقصى شرقي البلاد، حيث سيضع حجر الأساس لمشروع ربط مقاطعة ولاتة بمشروع اظهر لتوفير المياه الصالحة للشرب.

من ولاته، يتوجه الوزير الأول إلى مقاطعة عدل بكرو، لإطلاق الأشغال في طريق آمرج – عدل بكرو.

ومساء الجمعة يعود الوزير الأول إلى مدينة النعمة، حيث سيعقد جلسة استماع ثانية مع السكان.

وبحسب البرنامج سيتوجه ولد بلال، فجر يوم السبت، إلى مدينة باسنكو، في أقصى الشرق، والتي سيدشن فيها سدودا مائية أنجزت مؤخرا في المدينة.

وفي مساء نفس اليوم، سيعود ولد بلال إلى مدينة النعمة، حيث سيرأس طاولة مستديرة لتعبئة الموارد الضرورية لتمويل مشاريع استراتيجية في ولاية الحوض الشرقي، وذلك بحضور ممثل تحالف دول الساحل الخمس، الذي سيلقي خطابا خلال الاجتماع.

ومن المنتظر أن يتحدث الوزير خلال الاجتماع، حول خطط الحكومة لتعبئة التمويلات، وحول فرص الاستثمار في ولاية الحوض الشرقي.

ومن المنتظر أن يختتم الوزير الأول زيارته لولاية الحوض الشرقي، مساء يوم السبت عشية عيد الاستقلال الوطني، بإصدار بيان ختامي، يتوجه بعده إلى العاصمة نواكشوط على متن طائرة.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …