19 أبريل 2024 , 11:25

فرنسا تمنح موريتانيا 70 الف كتاب موجهة لطلاب الباكلوريا

تسلمت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام في موريتانيا، الجمعة، ما يزيد على 70 ألفا كتاب من حوليات البكلوريا، في جميع الشعب، مقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأطلقت الوزارة، بعد تسلمها الكتب، قافلة لتوزيعها على مؤسسات ولايات نواكشوط الثلاث، كمرحلة أولى، على أن تنطلق بقية القوافل إلى الولايات الأخرى في وقت لاحق.

وقال وزير التهذيب محمد ماء العينين ولد أييه، إن هذا الدعم، يشكل مساهمة جادة في الرفع من جودة التعليم، مشيدا بالدعم الذي تقدمه فرنسا لموريتانيا في مجال التعليم، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضاف أن تسلم هذه الكمية من الكتب، التي تغطي كل المواد الرئيسية تشكل عونا للمترشحين لامتحان الباكالوريا في المؤسسات العمومية و الخصوصية، مما سيساعد في الرفع من نسب النجاح مقارنة بالسنوات الماضية.

و من جانبه قال السفير الفرنسي في موريتانيا، روبيرموليى، قال إن هذه الكتب ستساعد في الرفع من مستويات التلاميذ المترشحين للباكالوريا، مشيرا إلى أنها تعتبر دعما للإصلاح التربوي الذي تنتهجه الدولة الموريتانية من خلال وزارة التهذيب الوطني.

وذكر بالعلاقات الثقافية و التربوية القائمة بين فرنسا و موريتانيا في الماضي و الحاضر وخاصة ما يتعلق منها بالجانب التربوي.

شاهد أيضاً

ولد اشروقة يدعو المواطنين على الحدود مع مالي إلى توخي الحذر

“مورينيوز” ـ نواكشوط ـ أكد وزير الطاقة والبترول الناطق الرسمي باسم الحكومة  الناني ولد أشروقة إن …