بالصور.. جمعية”قلوب محسنة”تفتتح مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم للأيتام – المرابع ميديا – al-maraabimedias
6 ديسمبر 2021 , 8:04
الرئيسية / الأخبار / بالصور.. جمعية”قلوب محسنة”تفتتح مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم للأيتام

بالصور.. جمعية”قلوب محسنة”تفتتح مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم للأيتام

افتتحت جمعية “قلوب محسنة”، مساء اليوم  السبت 16/10/2021 ، بأحد أحياء توجنين مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم للأيتام، التي تجمع بين التعليم المحظري مساء والنظامي صباحا.

وتقع المدرسة بالتحديد قرب ما يعرف ب”الوقفة التالية” بتوجنين بجوار محطة وقود توتال شارع مسعود.

وأكدت المشرفة  علي  مدرسة  محمد صلى الله عليه وسلم للأيتام  السيد مريم بنت محمد صالح، خلال حفل الافتتاح،  أن  هذا الصرح العلمي هو ثمرة جهود متعددة ساهم فيها بعض المحسنين والمتبرعین  وهو يستهدف بشكل خاص الأطفال الأيتام.

 وأضافت بنت محمد صالح إن  مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم للأيتام التي ترى النور اليوم، تتكفل بجوانب تعتبر مكملة للبرامج التعليمية و هي التغذية كما يأمل القائمون عليها أن تتكفل قريبا بالصحة ونقل التلاميذ.

وأكدت السيدة مريم بنت محمد صالح  أن هذا المشروع الخيري الذي يحمل رسالة تربوية و تكافلية عظيمة يستحق بالفعل المزيد من الدعم ليستمر في عطائه و هذا الدور منوط بالمحسنين والمتبرعين  لاستكمال رسالة هذا الصرح التربوي و الاجتماعي الرائد.

 

وأوضح المتحدث باسم المدرسة أنها مخصصة لرعاية الأيتام وتوفر لهم الرعاية وتتكفل بدراستهم بشكل مجاني مبينا أنها تتميز بكونها مدرسة حديثة النشأة وتوفر سكنا مريحا ولائقا، بالإضافة إلى أنها تجمع بين التعليم النظامي في الفترة الصباحية أما في المساء فتدرس العلوم الشرعية وهي القرآن والسيرة والأذكار.

وأضاف أن المدرسة تفتح المجال أمام الخيرين المحسنين للمشاركة في هذا المشروع ابتغاء الأجر، امتثالا لقول الرسول صـلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة) فهي تقدم خدمة إطعام الطعام وكفالة اليتيم وتعلم العلم لقول الرسول صـلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعمله).

وتعتبر جمعية “قلوب محسنة”جمعية رائدة وناشطة في المجال الخيري التطوعي كونتها بعض النسوة لتساهم بقوة في التخفيف من معاناة الفقراء واليتامى والأرامل والمرضي والمحتاجين…

المرابع میدیا

شاهد أيضاً

السنغال تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون

أعلن في السنغال عن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون، لدى شخص قادم من الخارج، …