19 أبريل 2024 , 17:49

وكالة التشغيل تعلن عن فرص لتدريب لخمسين باحثا عن العمل

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل التابعة لوزارة التشغيل والتكوين المهني، عن نيتها انتقاء 50 باحثا عن العمل من الرجال والنساء، وذلك “للاستفادة من تدريب لمدة 6 أشهر في مجال استشارة التشغيل”.

وقالت الوكالة في بيان على موقعها الألكتروني، إن المستفيدين من هذا التدريب سيتم توزيعهم على شبابيك التشغيل في كافة ولايات الوطن.

وحسب البيان فإنه “يشترط في المترشح (ة) لهذا الفرصة، أن يكون مقيما في المدينة/المقاطعة، حيث يوجد شباك التشغيل، الذي ينوي إجراء التدريب فيه”.

ومن بين الشروط التي أعلنتها الوكالة ألا يقل عمر المترشح عن 22 سنة وألا يزيد على 35 سنة بتاريخ ترشحه، وأن يكون مسجلا على قاعدة بيانات “وكالة تشغيل”، وألا يقل مستواه الدراسي عن باكالوريا + سنتين أو ما يعادلها، وأن يكون لديه مستوى جيد في المعلوماتية (وورلد، أكسل، باور بوينت…)، زأن يكون لديه مستوى جيد في اللغتين العربية والفرنسية، وأن يتمتع بقدرات جيدة على التواصل.

وأضافت الوكالة أنه “إذا كان المترشح(ة)، قد سبق له الاستفادة من دورات تكوينية في مجالات ذات علاقة باستشارة التشغيل كـ ” المهارات الحياتية”، “ريادة الأعمال”، “مرافقة الباحثين عن العمل”… فسيعتبر ذلك عاملا مرجحا”.

شاهد أيضاً

موريتانيا توقع اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي

وقّعت موريتانيا والبنك الدولي، ثلاث اتفاقيات تمويل، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك …