28 مارس 2024 , 14:30

تعرف علي أهم ما تناوله العدد ال62 من صحيفة “المرابع” الصادر يوم غد الثلاثاء

يتناول العدد ال 62 من صحيفة «المرابع» الصادر يوم غد الثلاثاء الـ14 سبتمبر 2021  موضوع الإجراءات الجديدة لضبط الأسعار.

واستعرض ملف الجريدة حول هذا الموضوع شروط ومتطلبات نجاح هذه الإجراءات في وقف التصاعد الصاروخي لأسعار المواد الأساسية الذي شهدته الأسواق الوطنية خلال الفترة الأخيرة.

وحمل الملف عنوان : الإجراءات الجديدة لضبط أسعار المواد الأساسية..هل تكبح تصاعد الغلاء في الأسواق؟

وتوقف الملف مع الجدل حول الأسباب الحقيقة لهذا التصاعد وكيفيه التصدي له مشيرا إلى أنه “مع ما يبدو من أسباب مباشرة لهذا الغلاء والمتمثل في ارتفاع أسعار تلك المواد المستورد من الخارج من مصدرها في الأسواق الدولية نتيجة تداعيات الأزمة الصحية على المصانع العالمية، تركز الجدل حول الخطوات الواجب إتباعها على الصعيد الداخلي لوقف هذا الغلاء وضبط أسعار المواد الأساسية، أو ما سماه البعض الإدارة الفعالة من طرف الحكومة لهذه الأزمة التي تشهدها الأسواق وتؤثر على حياة المواطن”.

كما تناول الملف الموضوع من خلال عدة عناوين فرعية مثل: ” خطوات وتدابير” و ” تخفيضات وإجراءات موازية” بالإضافة إلى إطار يبين بالأرقام الفروق بين لائحة الأسعار الجديدة والأسعار السابقة للمواد المستهدفة بالتخفيض.

وفي صفحة الشؤون المغاربية تناول العدد 62 من صحيفة “المرابع” نتائج الانتخابات ال08 شتنبر النيابية والجهوية والمحلية التي شهدها المغرب الشقيق.  وتعيين جلالة الملك محمد السادس للسيد عزيز أخنوس رئيسا للحكومة بعد فوزه حزبه “التجمع الوطني للأحرار” وبدء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة في المغرب الشقيق.

كما تناول العدد جديد الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية والفنية.

شاهد أيضاً

المرابع ميديا تنشر أوقات إفطار الأربعاء 17 رمضان في عموم الوطن

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الأربعاء السابع عشر من شهر رمضان المبارك 1445 هجرية، في عواصم …