علماء يتنبؤون بموعد انحسار فيروس كورونا – المرابع ميديا – al-maraabimedias
20 سبتمبر 2021 , 2:57
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / علماء يتنبؤون بموعد انحسار فيروس كورونا

علماء يتنبؤون بموعد انحسار فيروس كورونا

ماذا قال عالمان مصري وألماني حول الموعد المتوقع لانحسار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″؟ وماذا تعني لأعداد المرتفعة للإصابات حتى الآن؟ وما حقيقة الشائعات حول تطعيم الأطفال؟

نبدأ من مصر، حيث قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إنه وفقا لتجارب عالمية سابقة مع مثل هذه الفيروسات، فإنه مع مرور الوقت يضعف الفيروس، وقد لا تكون السلالات المتحورة شديدة، ثم يبدأ الفيروس بالتحول إلى فيروس تنفسي سائد يتعامل معه الإنسان.

وأوضح في تصريح تلفزيوني أنه يعتقد إنه تدريجيا بعد مرور عام 2021 سيبدأ انحسار فيروس كورونا من حيث الشدة والانتشار، ولكنه لن يختفي تماما.

ننتقل إلى ألمانيا حيث قدم عالم الأوبئة كلاوس شتور نظرة تفاؤلية، متوقعا انتهاء جائحة كورونا وعودة الوضع الطبيعي في البلاد بعد الشتاء المقبل.

وأشارت توقعات إلى أن جائحة كورونا ستنتهي بألمانيا في أعقاب الشتاء المقبل. وفي تصريحات لصحيفة “مونشنر ميركور” المحلية الصادرة السبت (28 أغسطس/آب 2021) ونقلتها دويتشه فيلله، قال شتور “اعتبارا من الربيع سنشهد هدوءا ملحوظا للغاية للموقف، وستنتهي الجائحة عندئذ، وسيسود في الصيف مرة أخرى وضع طبيعي تماما رغم بعض الإصابات”.

ورأى عالم الأوبئة الألماني أن الأعداد المرتفعة لإصابات كورونا حتى الآن ” تطور متوقع ولا تدعو للانزعاج”.

في الوقت نفسه، أعرب شتور عن القلق حيال وجود أكثر من 4 ملايين شخص في بلاده فوق سن 60 لم يتلقوا تطعيم كورونا بعد، وقال إن هؤلاء “معرضون بشكل تام للإصابة بالفيروس”. وأضاف أن هذا “يكفي في الشتاء لإحداث ارتفاع مأساوي في حالات المسارات الخطيرة للمرض وحالات الدخول إلى المستشفى، ويجب الانشغال بهذا الأمر وتحسين التقدم في حملة التطعيم” مطالبا بإفساح الأولوية لجرعات التطعيم التنشيطية وتحسين معدل التطعيم في قطاع الرعاية والتمريض.

شاهد أيضاً

تساقط أمطار جديدة على مناطق واسعة من البلاد (مقاييس)

أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، أن مقاييس المطر سجلت خلال الأربع والعشرين الماضية، …